خالد صلاح

هل يتغلب أصغر محافظ ببنى سويف على الملفات الشائكة؟.. محمد هانى يواجه مشاكل الصرف الصحى والصحة وعشوائيات المواصلات الداخلية.. استكمال مشروع الكورنيش وتحويل المستشفى العام لتخصصى.. وإعادة تخطيط 6 مدن

الخميس، 28 نوفمبر 2019 07:30 م
هل يتغلب أصغر  محافظ ببنى سويف على الملفات الشائكة؟.. محمد هانى يواجه مشاكل الصرف الصحى والصحة وعشوائيات المواصلات الداخلية.. استكمال مشروع الكورنيش وتحويل المستشفى العام لتخصصى.. وإعادة تخطيط 6 مدن
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مشاكل بالجملة من صرف صحى وصحة وعشوائيات ومواقف عشوائية وأزمة مواصلات داخلية ونقص لمياه الشرب، ملفات متعثرة تواجه الدكتور محمد هانى محافظ بنى سويف الجديد الذى يعد أصغر محافظ فى تاريخ مصر .

اليوم السابع ترصد فى هذا التقرير المشكلات التى تواجه محافظ بنى سويف الحديد ويأتى فى مقدمتها مشكلة الصرف الصحى .

قرى عدة تعانى من مشكلات الصرف الصحى وطفح المياه الجوفية من داخل أرضيات المنازل فى أغلب قرى المحافظة التى لم تدخلها خدمات الصرف الصحى حتى الآن ، مثل قرية طرشوب بمركز ببا والرياض بمركز الواسطى وباروط بمركز بنى سويف والزاوية الخضراء بمركز الفشن والعديد من قرى المحافظة  قرى تملؤها المياه الجوفية .

وقال على أحمد، أحد أهالى قرية طرشوب التابعة لمركز ببا جنوب بنى سويف ،إنه يتمنى أن يحقق الدكتور محمد هانى حلم أكثر من عشر الآلاف نسمة هم سكان القرية التى تعانى من مشكلة الصرف الصحى .

وأضاف "أحمد":  القرية تغرق فى المياه الجوفية وتقدمها بشكاوى عدة واكتفت المحافظة بإقامة بيارتين  لشفط المياه الجوفية إلا أن أحدهما لا تعمل.

فيما طالب رفعت محمود من قرية باروط من محافظ بنى سويف الجديد ، سرعة الانتهاء من مشروع الصرف الصحى الذى لم ينتهى منذ أكثر من عشر سنوات .

بنى سويف (1)

فيما تعد المواصلات الداخلية والمواقف العشوائية والصبية الذين يقومون بقيادة السرفيس من الملفات الشائكة التى تعانى منها المحافظة، والتى ستكون فى مقدمات المشكلات التى سيراها المحافظ الجديد .

فمدينة بنى سويف التى كانت من أوائل المحافظات فى ترقيم خطوط السرفيس داخل المدينة أصبحت الآن بلا خطوط ويقوم السائقين بتقطيع المسافات.

أحمد فتحى موظف بالـتأمين الصحى، أكد لـ" اليوم السابع"، أنه يحلم أن يحقق محافظ بنى سويف الجديد منظومة مواصلات عامة داخلية محترمة نظرا لما تتعرض له المدينة من انتهاكات من قبل هؤلاء السائقين.

بنى سويف (2)

وطالب موظف من المحافظ الجديد، أن يشاهد بنفسه المهزلة التى تحدث فى شارع عبدالسلام عارف من سائقى السرفيس.

والملف الثالث هو الصحة وكونه طبيب فسيكون النور أكثر شفافية له ، فالمحافظة أصبحت بلا مستشفى عام داخل عاصمتها عقب تحويل المستشفى العام إلى مستشفى تخصصى نموذجى تابع لأمانة المراكز الطبية المتخصصة.

منى شعبان طالبة جامعية أكدت أن المدينة فى حاجة ماسة لا نشاء مستشفى عام داخلها بعدما تحولت المستشفى العام إلى مدينة ناصر.

وأكدت أن أمام المحافظ الجديد خيارين إما محاولة تحويل المستشفى التخصصى إلى مستشفى عام مرة أخرى أو محاولة توفير مبالغ لإنشاء مستشفى عام داخل المبنى الخاص بالمستشفى التخصصى.

الملف الرابع كورنيش النيل والذى بدأه المحافظ السابق المستشار هانى عبدالجابر، وانتهت المرحلة الأولى منه ولم ينتهى العمل بالكورنيش كامله وأصبح أمام المحافظ الجديد العمل على سرعة الانتهاء منه ، نظرا لأعمال الصيانة وعدم الانتهاء من رصف الطرق .

وينتظر الأهالى من المحافظ الجديد السعى قدما فى سرعة الانتهاء من كورنيش النيل وخاصة فى ظل الأعمال التى تقام بتلك المنطقة وصعوبة السير وسط تلك الأعمال الإنشائية.

الملف الخامس، يتمثل فى تخطيط المدن الستة وخاصة فى ظل انتشار العشوائية في  تخطيط الشوارع وانتشار الباعة الجائلين وتعديات المحلات داخل تلك الشوارع

محمد عامر من مدينة إهناسيا ، تمنى أن يقوم المحافظ بنقل الأسواق العشوائية داخل المدن إلى خارجها حتى يتم تخطيط المدن السنة تخطيط جيد .

 

 
 
 
 
بنى سويف (3)
 
بنى سويف (10)
 
بنى سويف (11)
 
بنى سويف (12)
بنى سويف (12)

 

بنى سويف (13)
بنى سويف (13)

 

بنى سويف (14)
بنى سويف (14)

 

بنى سويف (15)
بنى سويف (15)

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة