المحافظون الجدد شعلة نشاط فى أول يوم عمل.. محافظ الغربية يتفقد مدارس كفر الزيات فى جولة مفاجئة.. نائب محافظ دمياط: الرئيس كلفنا بالتصدى للاعتداءات على الأراضى .. وأهالى قنا يودعون "الهجان" بالدموع.. صور

الخميس، 28 نوفمبر 2019 03:53 م
المحافظون الجدد شعلة نشاط فى أول يوم عمل.. محافظ الغربية  يتفقد مدارس كفر الزيات فى جولة مفاجئة.. نائب محافظ دمياط: الرئيس كلفنا بالتصدى للاعتداءات على الأراضى .. وأهالى قنا يودعون "الهجان" بالدموع.. صور
الإسماعيلية – السيد فلاح - أحمد مرعى - ماهر أبو نور - عبد الله صلاح - محمد حسين - مصطفى عادل - عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- محافظ أسوان يرافق وزير التموين فى افتتاح مجمع استهلاكى رغم استبعاده من منصبه

-اللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية الجديد يؤجل استلام مهام عمله للسبت

- محافظ الأقصر يتابع العمل بصورة طبيعية ويعقد جلسة المجلس التنفيذي 

- محافظ شمال سيناء بعد تجديد الثقة: سنستكمل المشروعات القومية ومسيرة التنمية

- محافظ الوادى الجديد يتابع الإعدادت النهائية لمنتدى الشباب الأول بالمحافظة

بدأ المحافظون الجدد أول يوم عمل بشعلة نشاط، كما استأنف المحافظين الذين تم تجديد الثقة بهم، عملهم اليوم بنشاط وحيوية، وواصلوا عملهم واجتماعاتهم مبديًا سعادتهم بثقة رئيس الجمهورية ووزير التنمية المحلية بهم فى استمرارهم فى مناصبهم.

وفى الغربية تفقد الدكتور طارق راشد رحمي، محافظ الغربية الجديد، سير العملية التعليمية داخل عدد من مدارس إدارة كفر الزيات التعليمية فى  زيارة مفاجئة، قبل التوجه لمكتبه بديوان عام المحافظة فى أول أيام عمل له.

محافظ الغربية الجديد يتفقد مدارس كفر الزيات فى جولة مفاجئة قبل التوجه لمكتبه (1)
محافظ الغربية الجديد يتفقد مدارس كفر الزيات فى جولة مفاجئة قبل التوجه لمكتبه

وطلب محافظ الغربية التوجه إلى مدينة كفر الزيات، دون إبلاغ أحد من المسئولين بمجلس مدينة كفر الزيات بهذه الزيارة، وفاجأ المحافظ رئيس مدينة كفر الزيات بتواجده داخل  مدرسة الشهيد سعيد عبد الرازق الابتدائية، حيث فوجئ العاملون بالمدرسة بالمحافظ الغربية يتفقد المدرسة، واستمع خلال الزيارة لشكاوى أحد التلاميذ وأمر بسرعة حلها فورًا وإخطاره بما تم بشأنها.

محافظ الغربية الجديد يتفقد مدارس كفر الزيات فى جولة مفاجئة قبل التوجه لمكتبه (2)
محافظ الغربية الجديد يتفقد مدارس كفر الزيات

كما تفقد الدكتور طارق راشد رحمي، شوارع مدينة كفر الزيات والكورنيش الجاري تطويره، يرافقه الدكتور عثمان شعلان، رئيس المدينة، ثم توجه إلى مكتبه بالمحافظة لمباشرة عمله، والاجتماع بالتنفيذيين.

محافظ الغربية الجديد يتفقد مدارس كفر الزيات فى جولة مفاجئة قبل التوجه لمكتبه (3)
محافظ الغربية الجديد فى جولة مفاجئة قبل التوجه لمكتبه

وفى أسوان، رافق اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان السابق، وزير التموين الدكتور على مصيلحى، خلال جولته بمحافظة أسوان، لافتتاح مجمع استهلاكى بمدينة دراو، صباح اليوم الخميس.

محافظ أسوان يرافق وزير التموين فى افتتاح مجمع استهلاكى رغم استبعاده من منصبه (1)
محافظ أسوان يرافق وزير التموين فى افتتاح مجمع استهلاكى رغم استبعاده من منصبه

تأتى هذه الخطوة من محافظ أسوان السابق، فى ظل عدم وصول اللواء أشرف عطية محافظ أسوان الجديد لاستلام مهام عمله الجديد بمحافظة أسوان ونائبيه الجدد أحمد شعبان وغادة يحيى.

محافظ أسوان يرافق وزير التموين فى افتتاح مجمع استهلاكى رغم استبعاده من منصبه (3)
مجمع استهلاكى رغم استبعاده من منصبه

حضر الافتتاح حسام العربى وكيل وزارة التموين بأسوان، وإبراهيم سليمان رئيس مدينة دراو، وعدد من نواب البرلمان، وذلك بمدينة دراو على مساحة 600 متر مربع، ويضم مختلف أقسام السلع الغذائية والأساسية والإستهلاكية بأسعار مخفضة وأقل من مثيلاتها فى الأسواق المحلية ليخدم أكثر من نصف مليون نسمة ويلبى الإحتياجات الجماهيرية من هذه السلع داخل نطاق 3 مراكز هى كوم أمبو ونصر النوبة ودراو.

محافظ أسوان يرافق وزير التموين فى افتتاح مجمع استهلاكى رغم استبعاده من منصبه (4)
محافظ أسوان يرافق وزير التموين

وفى الإسماعيلية، قال مصدر بديوان عام المحافظة، إن اللواء شريف فهمى بشارة، محافظ الإسماعيلية الجديد، أجل وصوله إلى ديوان عام محافظة الإسماعيلية، لممارسة مهام عملة، إلى بعد غد السبت، لارتباطه بإنهاء بعض الأعمال بأكاديمية ناصر العسكرية والتى كان يشغل منصب مديرها.

وأدى اللواء شريف فهمى بشارة أداء اليمين الدستورية أمس أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى، محافظًا للإسماعيلية، خلفًا للواء حمدى عثمان، الذى تقدم باستقالته منذ شهور.

وقام اللواء "بشارة" بتمثيل القوات المسلحة  فى عدد البعثات العسكرية وفى عدد من الدول الأجنبية مثل الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وكينيا وحصل على عدد كبير من الأنواط والأوسمة العسكرية.

وسيستلم اللواء شريف فهمى بشارة، محافظ الإسماعيلية الجديد، مهام منصبة رسميًا خلال ساعات بديوان عام المحافظة، الذى خلا من منصب المحافظ منذ التاسع من سبتمبر الماضى، وقام العاملون بديوان عام محافظة الإسماعيلية بتجهيز مكتب المحافظ الجديد، بعد أن ظل مغلقًا لمدة 80 يومًا.

وفي محافظة الأقصر شهد ديوان عام المحافظة ، اليوم الخميس، وصول المحافظ في موعده الطبيعي في تمام التاسعة صباحاً حيث توافد علي مكتبه الموظفين ورؤساء المدن لتهنئته بالتجديد، كما تم عقد جلسة المجلس التنفيذى رقم 9 لعام 2019 برئاسة المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، وحضور اللواء هشام شادى سكرتير عام محافظة الأقصر، والمهندس أسعد مصطفى مدير مديرية الطرق ومسئول المشروعات بمحافظة الأقصر، ورؤساء المراكز والمدن ومديرى الإدارات ووكلاء الوزارات، حيث ناقش أعضاء المجلس التنفيذى عدة موضوعات تضمنت آليات بدء العمل بالكتب الدورية أرقام 249، 253، 266 الصادرة عن وزارة التنمية المحلية، والتى تختص بتطوير منظومة العمل المحلى والإصلاح الإدارى للوحدات المحلية، وتعظيم الإستفادة من أصول الدولة من خلال زيادة عوائد المشروعات الإنتاجية وترشيد الإنفاق، وإتخاذ الإجراءات اللازمة لغلق المعابر الغير قانونية على خطوط السكك الحديدية والتى تهدد أمن وسلامة المواطنين وأنتظام حركة القطارات من خلال التنسيق مع الهيئة القومية لسكك حديد مصر وشرطة النقل والمواصلات .

محافظ الأقصر يتابع العمل بصورة طبيعية ويعقد جلسة المجلس التنفيذي (1)
محافظ الأقصر يتابع العمل بصورة طبيعية ويعقد جلسة المجلس التنفيذي

 كما أعلن أعضاء المجلس التنفيذى للأقصر، الموافقة المبدئية على طلب منطقة الأزهر الشريف بالأقصر لإطلاق اسم الشيخ عبد المجيد حفنى خليفة على معهد فتيات أرمنت الحيط الإعدادى الثانوى، وإسم الشيخ محمد الصادق صديق على معهد فتيات المحاميد قبلى، حيث أنهما من أعلام الأزهر الشريف ونماذج يحتزى بها وذلك بعد استكمال الإجراءات القانونية من قبل مشيخة الأزهر الشريف.

محافظ الأقصر يتابع العمل بصورة طبيعية ويعقد جلسة المجلس التنفيذي (2)
محافظ الأقصر يعقد جلسة المجلس التنفيذي

وتم طرح ومناقشة الطلب المقدم من شركة مياه الشرب والصرف الصحى بشأن توسعة الغابة الشجرية لمحطة المعالجة بالحبيل الأمر الذى سيسهم فى رفع وزيادة طاقة التشغيل للمحطة ليصل إلى 65 ألف متر مكعب لليوم، وتم استعراض ما تم تنفيذه من أعمال بمنظومة التأمين الصحى الشامل من قبل وكيل وزارة الصحة بمحافظة الأقصر الذى أوضح بدوره أن محافظة الأقصر تعتبر الأولى مقارنة بالخمس محافظات المطبق بها  المرحلة الأولى من منظومة التأمين الصحى الشامل حيث تم تسجيل  220 ألف مواطن حتى الآن .

محافظ الأقصر يتابع العمل بصورة طبيعية ويعقد جلسة المجلس التنفيذي (3)
محافظ الأقصر

وأختتم محافظ الأقصر جلسة المجلس التنفيذى بالاستماع للمشكلات التى تواجه منظومة تقنين الأراضى  والتى قد تعيق عمل أى من لجان المنظومة ، مشدداً على عدم التهاون فى حق الدولة من خلال أتخاذ كافة الإجراءات القانوينة اللازمة حيال المخالفين والمتعديين على أراضى أملاك الدولة.

وفى قنا ودع العاملون فى ديوان عام المحافظة، اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا السابق بالدموع والدعاء بالتوفيق له فى مهام وظيفته الجديدة كمحافظ للقليوبية.

أهالى قناة يودعون الهجان بالدموع (2)
أهالى قناة يودعون الهجان بالدموع

وقال اللواء عبدالحميد الهجان، قبيل مغادرته لتسلم مهام عمله الجديد:  أقدم الشكر لقبائل المحافظة اعتزازًا كبيرًا لشهامة وأصالة تعاون الأهالي، مؤكداً أنه يفخر بما أُنجز فى المحافظة من مشروعات قومية وبنية تحتية خلال 6 سنوات الماضية، بدعم من القيادة السياسية، وتمنى التوفيق والسداد للواء أركان حرب أشرف الداودى، محافظ قنا الجديد في مهام عمله كمحافظ لقنا.

أهالى قناة يودعون الهجان بالدموع (3)
أهالى قناة يودعون الهجان بالدموع

وفى دمياط، أدى إسلام محمد إبراهيم، اليمين الدستورية، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الخميس نائبا لمحافظ دمياط مؤكدًا أنه سيتسلم مهام عمله بعد الانتهاء من الدورة التدريبية .

إسلام إبراهيم  نائب محافظ دمياط (2)

اليوم السابع تواصلت مع نائب محافظ دمياط، الذى أكد انه علم بترشحه لمنصب نائب محافظ منذ 4 أيام فقط.

وكشف نائب محافظ دمياط أنه محامى كما أنه أمين اتحاد شباب حزب التجمع بالدقهلية وكذلك عضو الأمانة العامة للحزب، مضيفًا أن المشاركة السياسية من خلال الأحزاب تعطى فرصة لهم، وخاصة وأن توجيهات القيادة السياسية بأن المرحلة المقبلة هى مرحلة الشباب، مضيفًا المواطن المصرى ظل بعيدًا عن الانضمام للأحزاب وعزف عن المشاركة السياسية، ولكن تواجد أعضاء من الأحزاب فى الحكومة سيشكل دافعًا للمواطنين للمشاركة السياسية.

وتابع نائب محافظ دمياط قائلاً: خلعت انتمائي لحزب التجمع بمجرد تعيينى نائبًا لمحافظ دمياط، نختلف أو نتفق فيما هو صالح الوطن وأضع فقط مصلحة الوطن والمواطن نصب عينيا فأنًا أولا واخيرًا مواطن مصرى لدى حقوق وعلى واجبات.

وأكد نائب محافظ دمياط أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لنا جميعا 23 نائبا أعمارهم من 27 سنة مثلى وأكبرهم 35 سنة أن نكون فى الشارع وسط المواطنين ونتواجد بينهم من أجل حل كافة المشكلات.

كما شدد رئيس الجمهورية على ضرورة التصدى بكل حسم لحالات التعدى على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة وحرم النيل، موضحًا أن الرئيس لا يتهاون فى تلك القضايا.

وأوضح نائب محافظ دمياط أنه من المقرر أن يتسلم مهام عمله بمجرد الانتهاء من الدورة التدريبية الأسبوع المقبل.

وكشف نائب محافظ دمياط على تلقيه العديد من الاتصالات من أهالى محافظة دمياط الذين هنأوه وتحدثوا معه عن ملف الأثاث وأزمة الركود التى يعانى منها هذا القطاع.

وأكد نائب محافظ دمياط أنه اعتاد على زيارة دمياط وخاصة رأس البر حيث انه من محافظة الدقهلية الملاصقة لمحافظة دمياط ويعلم الكثير عنها.

وتابع قائلا: سأبحث مع الدكتورة منال عوض محافظ دمياط وكافة الأجهزة التنفيذية الملفات الشائكة بالمحافظة وخاصة ملف صناعة الأثاث عصب الاقتصاد الدمياطى وسنبحث كافة الحلول المقترحة من أصحاب الورش والمصانع والمعارض والمجتمع المدنى والأحزاب لنصل لحلول لهذا الملف.

كما أبدى نائب محافظ دمياط إعجابه بمدينة رأس البر مؤكدًا أنه سيبحث عن حلول بديلة لضبط أسعار الخدمات المرتفعة بهذا المصيف لجعله اكثر جاذبية لمختلف الفئات، كما سيعمل على إيجاد طريقة لتأجير الشواطئ لتكون بشكل راقى عن الوضع المعتاد.

وأشار نائب محافظ دمياط إلى أن أولى الملفات التى سيوليها اهتماما كبيرًا هو مشاركة الشباب مؤكدًا أعمل على إعداد خطة من ضمن أولوياتها التواصل مع المجتمع المدنى وخاصة الشباب وخلق كيان يساهم فى تدريب الشباب وخلق كوادر من الشباب الواعى تصلح للمشاركة في المجالس المحلية وخاصة وان قانون الإدارة المحلية يوشك على الانتهاء منه وهو ما سيمنح الفرصة لتمكين الشباب  من دخول المحليات.

وقال: همى الأول خلق صف أول وثان وثالث من القيادات الشبابية لأنهم هم المستقبل والدولة تهتم بتمكين الشباب فى تلك المرحلة.

وأكد نائب محافظ دمياط أنه يبلغ من العمر 27 عاما حيث ولد في 3 أغسطس عام 1992، في مدينة طلخا بمحافظة الدقهلية، وحصل على ماجستير في القانون العام بتقدير جيد عام 2015، ودبلوم في الدراسات العليا في العلوم الإدارية بتقدير جيد عام 2015، ودبلوم الدراسات العليا في القانون العام بتقدير جيد 2014، وليسانس الحقوق عام 2013 بتقدير جيد.

وفى شمال سيناء، أعلن اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء  فى أول تصريح له بعد تجديد الثقة له محافظًا لشمال سيناء أن المحافظة ستتواصل على أرضها المشروعات التى وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية بتنمية مؤكدًا علي أن شمال سيناء في قلب وعقل الرئيس.

وقال محافظ شمال سيناء فى بيان صحفى أعلنته المحافظة اليوم، إن توجيهات رئيس الجمهورية ركزت على بالارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطن السيناوي.

ووجه محافظ شمال سيناء الشكر للقيادة السياسية علي الثقة الغالية بالاستمرار في موقعة محافظًا لشمال سيناء، موجهًا التحية والشكر للقيادة السياسية علي تلك الثقة الغالية، مؤكدًا علي أن منصب محافظ شمال سيناء تكليف وليس تشريف  وأنه سيبذل قصارى جهده من أجل تغيير الخريطة التنموية علي أرض المحافظة واستكمال المشروعات القومية التي بدأت في عهد السيد الرئيس.

وقال اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، إن الرئيس وجه باستمرار مهام التخطيط والتنسيق والمتابعة من قبل أجهزة الدولة المعنية في هذا الخصوص للعمل على الارتقاء بأوضاع أهالي شبه جزيرة سيناء وخاصة محافظة شمال سيناء، مؤكداً أن الأمن والاستقرار يعد عاملاً محورياً لنجاح إستراتيجية تنمية سيناء .

 وأكد المحافظ مجددًا علي أن افتتاح أنفاق بور سعيد هو إضافة جديدة لدعم التنمية على أرض المحافظة، فهى بالدرجة الأولى لخدمة أهالى شمال سيناء، باعتبارهم أوائل المستفيدين من تلك الأنفاق، وأنه سيتم بعد ذلك رفع كفاءة الطريق الساحلى فى المحافظة لتيسير حركة المرور على الطريق تزامنا مع افتتاح الأنفاق وزيادة الحركة، علاوة على دعم مجالات التنمية الشاملة فى كافة القطاعات، مشيرًا إلى افتتاح بعض المشروعات تزامنا مع افتتاح الأنفاق الجديدة، يتبعها مزيد من الخدمات لأهالى المحافظة.

وفى الوادى الجديد، تابع اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد بعد التجديد له، آخر الاستعدادات لعقد منتدى الشباب الأول بالمحافظة والذى من المقرر عقده يومى السبت والأحد المقبلين حيث وجه المحافظ الدعوة للشباب من أجل المشاركة في طرح أفكارهم ومبادراتهم، في لقاء يعتبر منصة حوارية فعاله بمشاركه الشباب من كافة مراكز المحافظة للخروج بأفكار قابلة للدراسه و التقييم في حضور نخبة من الشخصيات الناجحه و المؤثرة والاستماع لرأي صناع القرار والاستفادة من الخبرات.

اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد
اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد

قال اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، أن هذا المنتدى يهدف لتشجيع المشروعات الريادية و المبادرات الشبابية التي تتضمن تقديم أفكار لحل مشكلات المحافظة فى المجالات الاَتية “حماية البيئة، الثقافة، الفن، السياحة، الصحه ،التعليم، التشغيل وريادة الأعمال، الثقافة السياسية والاجتماعية، التنمية الرياضية” التي يقودها الشباب وتهدف لتنمية المحافظة.

إسلام إبراهيم  نائب محافظ دمياط (1)
إسلام إبراهيم نائب محافظ دمياط
 
أهالى قناة يودعون الهجان بالدموع (4)
أهالى قناة يودعون الهجان بالدموع
 
محافظ أسوان يرافق وزير التموين فى افتتاح مجمع استهلاكى رغم استبعاده من منصبه (2)
افتتاح مجمع استهلاكى
 
 
محافظ أسوان يرافق وزير التموين فى افتتاح مجمع استهلاكى رغم استبعاده من منصبه (5)
المجمع استهلاكى

 

محافظ أسوان يرافق وزير التموين فى افتتاح مجمع استهلاكى رغم استبعاده من منصبه (6)
افتتاح المجمع الاستهلاكى

 

محافظ أسوان يرافق وزير التموين فى افتتاح مجمع استهلاكى رغم استبعاده من منصبه (7)
محافظ أسوان السابق ووزير التموين
 
محافظ أسوان يرافق وزير التموين فى افتتاح مجمع استهلاكى رغم استبعاده من منصبه (8)
محافظ أسوان يرافق وزير التموين فى افتتاح مجمع استهلاكى رغم استبعاده من منصبه
 
 
محافظ الغربية الجديد يتفقد مدارس كفر الزيات فى جولة مفاجئة قبل التوجه لمكتبه (4)
محافظ الغربية الجديد
 
 
محافظ الغربية الجديد يتفقد مدارس كفر الزيات فى جولة مفاجئة قبل التوجه لمكتبه (5)
محافظ الغربية الجديد يتفقد مدارس كفر الزيات
 
محافظ الغربية الجديد يتفقد مدارس كفر الزيات فى جولة مفاجئة قبل التوجه لمكتبه (6)
محافظ الغربية الجديد فى جولة مفاجئة لإحدى المدارس









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة