التموين تقبل العروض الفنية لـ48 شركة مشاركة فى مناقصة توريد الأرز المحلى.. رفض 9 شركات بسبب عدم استيفاء المعايير المطلوبة.. و300 ألف جنيه خطاب ضمان التقدم.. وفحص العروض المالية لاختيار أفضل المشاركين

الخميس، 28 نوفمبر 2019 05:00 ص
التموين تقبل العروض الفنية لـ48 شركة مشاركة فى مناقصة توريد الأرز المحلى.. رفض 9 شركات بسبب عدم استيفاء المعايير المطلوبة.. و300 ألف جنيه خطاب ضمان التقدم.. وفحص العروض المالية لاختيار أفضل المشاركين 48 شركة مشاركة فى مناقصة توريد الأرز المحلى
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفضت الهيئة العامة للسلع التموينية العروض الفنية لـ9 شاركت فى المناقصة الى أعلنت عنها الهيئة خلال الأيام لتوريد الأرز الأبيض  المحلى الأبيض نتيجة  عدم استكمال الأوراق والاشتراطات المطلوبة  كشرط للمشاركة فى المناقصة ومنها عدم وجود شهادة الجودة أو لعدم وجود سجل تجارى، وكذلك عدم وجود الرقم القومى للمفوض.

كما جاءت أيضا من ضمن أسباب رفض العروض الفنية لبعض الشركات، بسبب عدم وجود إقرار ضريبى فى حين تم قبول العروض الفنية لعدد يقرب من 48 شركة  بعد  استيفاء بعض الشركات الأوراق المطلوبة كشرط أساسى لقبول العرض الفنى، تمهيدا لدخول الشركات العرض المالى لفحصها لاختيار أفضل العروض ماليا وفنيا، حيث من المستهدف أن تورد كل شركة كميات لا تقل عن 1500 طن أرز أبيض ، لصالح هيئة السلع التموينية لطرحها على بطاقات التموين وفى منافذ المجمعات الاستهلاكية.

ومن المقرر أن  تقوم هيئة السلع التموينية بفحص العروض المالية للشركات التى اجتازت العروض الفنية على أن يتم اختيار  أفضل العروض المالية وكذلك الأرز المطابق للمواصفات القياسية، حيث تستهدف الوزارة شراء الأرز الأبيض المحلى من المضارب المسجلة لدى هيئة السلع التموينية لتوريد أرز أبيض محلى طبيعى إنتاج محصول 2019 تام الضرب "عريض، رفيع الحبة" بنسبة كسر لا تزيد عن 5% مطابق للمواصفات القياسية المصرية رقم "2244/2006"، وأنه تم الحصول على عينتين من الأرز من كل شركة تقدمت فى المناقصة.

وأكد  الدكتور رجب  شحاتة رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، أنه من المقرر أن يتم فحص العروض المالية للشركات التى شاركت فى مناقصة توريد الأرز المحلى لصالح هيئة السلع التموينية واجتازت العروض الفنية وعددها 48 شركة، على أن يتم اختيار  الشركات بعد ترسيه العطاء  لبدء توريد الأرز المحلى اعتبارا من يوم 15 يناير، المقبل لكل شركة بحد أدنى 1500 طن، لافتا إلى أن كل شركة تقدمت فى المناقصة قامت بتقديم خطاب ضمان مبدئيا بقيمة 300 ألف جنيه، وأنه بعد ترسيه العطاء على أى شركة عقب فحص العرض المالي سيتم تقديم باقى مبلغ التأمين بـ5% من قيمة كميات الأرز التى ستوردها الشركة لصالح هيئة السلع التموينية  عن مده شهر ، لافتا الى أن كميات الأرز الموجودة فى الأسواق تكفى احتياجات المواطنين لمدة عامين، حيث تحرص القيادة السياسية دائما على تأمين مخزون استراتيجى من السلع الأساسية طوال الوقت وهو ما تفعله وزارة التموين حاليا من توفير كميات كبيرة من السلع الأساسية وطرحها للمواطنين على بطاقات التموين أو من خلال المجمعات الاستهلاكية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة