عميد ألسن عين شمس تبحث سبل التعاون مع السفارة الفرنسية بالقاهرة

الأربعاء، 27 نوفمبر 2019 09:47 ص
عميد ألسن عين شمس تبحث سبل التعاون مع السفارة الفرنسية بالقاهرة جامعة عين شمس
كتب ــ محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبلت الدكتورة سلوى رشاد عميد كلية الألسن بجامعة عين شمس، كل من،  لورا أبو حيدر الملحق الفرنسي للتعاون التربوي بالقاهرة وسلوى عجاج مدير المعهد الفرنسي بمصر الجديدة، بحضور الدكتورة يمنى صفوت رئيس مجلس قسم اللغة الفرنسية بالكلية، لمناقشة سبل التعاون بين الجانبين في مجالات تبادل الطلاب والأساتذة .

وأكدت الدكتورة سلوى رشاد عميد الكلية علي أن قسم اللغة الفرنسية يحوى برنامج ساعات معتمدة في الترجمة التحريرية والفورية، كما أنها تتطلع للمزيد من فتح آفاق التعاون مع المنظمات التعليمية الفرنسية لصقل خبرات ومهارات طلاب القسم، كذلك مد جسور التعاون بين الجانبين في مجال تبادل الأساتذة الزائرين لرفع كفاءة وقدرات الطلاب المصريين بالقسم علي مستوى الليسانس والدراسات العليا. 

ومن جانبها، أكدت لورا أبو حيدر الملحق الفرنسي للتعاون التربوي بالقاهرة، علي أنها ستقوم بالتواصل مع الجامعات الفرنسية لتوفير عدد من المنح  للطلاب في مرحلتي الليسانس و الدراسات العليا وإمكانية منحهم درجات علمية مشتركة .

كما أشارت سلوى عجاج مدير المعهد الفرنسي بمصر الجديدة، إلى الدورات التدريبية التي يوفرها المعهد للطلاب المصريين،  وفي اطار بروتوكول تعاون بين المعهد الفرنسي وجامعة عين شمس يمنح الطلاب خصما 25٪؜ على كورسات اللغة.

وأكدت الدكتورة يمنى صفوت سالم رئيس مجلس قسم اللغة الفرنسية، أن التعاون  بين الجانب الفرنسي وقسم اللغة الفرنسية يأتي في إطار تطوير البرامج التعليمية بالقسم، كما أن القسم يسعى إلى توفير فرص لانتقال الطلاب للدراسة بالجامعات الفرنسية ،مع إمكانية توفير منح لأعضاء هيئة التدريس لتنمية مهاراتهم.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة