صور.. "مبادرة مصر بكم أجمل" تغير حياة 55 من ذوى الاحتياجات الخاصة بأسيوط.. المستفيدون من المبادرة: كنا عالة على أسرنا والآن أصبح لنا قيمة بعد المبادرة.. ويؤكدون: تؤهلنا لسوق العمل ونبدأ حياة جديدة بالعمل

الأربعاء، 27 نوفمبر 2019 01:00 م
صور.. "مبادرة مصر بكم أجمل" تغير حياة 55 من ذوى الاحتياجات الخاصة بأسيوط.. المستفيدون من المبادرة: كنا عالة على أسرنا والآن أصبح لنا قيمة بعد المبادرة.. ويؤكدون: تؤهلنا لسوق العمل ونبدأ حياة جديدة بالعمل مبادرة مصر بكم أجمل
أسيوط- هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تضع الدولة على عاتقها الاهتمام بذوى الاحتياجات الخاصة، حتى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى جعل العام الماضى عاما لذوى الاحتياجات الخاصة حيث تم الاهتمام بهم فى شتى القطاعات والمجالات من خلال برامج تؤهلهم للتعايش والاندماج مع المجتمع فضلا عن دمجهم فى سوق العمل إيمانا بالقدرات الخاصة، والطاقة الكامنة داخل هذه الفئة بالمجتمع.

مبادرة مصر بكم أجمل (1)

وفى محافظة أسيوط  أطلقت وزارة القوى العاملة البرنامج الأول لمبادرة "مصر بكم أجمل" لتدريب وتأهيل 50 متدربا من متحدى الإعاقة للمشاركة فى سوق العمل والتى تنفذها وزارة القوى العاملة بالتعاون مع صندوق التمويل والتدريب والتأهيل فى إطار بروتوكول التعاون الموقع بينهما.

مبادرة مصر بكم أجمل (2)

وتمكنت مديرية الأوقاف من تعيين نحو 55 شخصا ضمن المبادرة فى عدد كبير من شركات ومؤسسات القطاع الخاص.

مبادرة مصر بكم أجمل (3)

يقول أشرف محمود أحد المستفيدين من المبادرة أنه ضمن ذوى الاحتياجات الخاصة والتحق بالمبادرة لتأهيله الى سوق العمل وبالفعل تقدم الى مديرية القوى العاملة وبدأت المديرية فى توظيف طاقاته ودعمه بالتدريب الكافى ليكون قادرا على تحمل المسئولية فى العمل ومعرفة ما له وما عليه مضيفا أنه أصبح الآن له قيمة بعد أن كان عالة على أسرته وذويه وتم تعيينه بمدرسة حراء بمركز منفلوط التابع له.

مبادرة مصر بكم أجمل (4)

وأضافت إنجى وجيه فوزى إحدى المستفيدات من مبادرة مصر بكم أجمل، أنها من ذوى الاحتياجات الخاصة وكانت محبطة أشد الإحباط وكانت تتصور أن إعاقتها ستحرمها من أشياء كبيرة فى الحياة ولكن اهتمام الدولة بذوى الاحتياجات الخاصة وتأهيلهم عبر دورات تدريبية وتثقيفية وتخصيص الرئيس السيسى للعام الماضى عاما للمعاقين أعاد لها الأمل وأشعرها بقيمتها ومكانتها وأن لها دورا كبيرا لا يقل أهمية عن أى شخص آخر وتمكنت من الالتحاق بإحدى مدارس السلام بمدينة أسيوط.

مبادرة مصر بكم أجمل (5)

وأوضحت أسماء عبد ربه، إحدى المستفيدات من المبادرة، أنها عندما سمعت بالمبادرة ومساعدتها لذوى الاحتياجات الخاصة تقدمت بأوراقها وشهادة الإعاقة، وبعد ذلك تمكنت مديرية القوى العاملة من إلحاقى بالعمل فى إحدى مدارس دار حراء القريبة منى لأبدا بذلك حياة جديدة بعد أن وقعوا لنا العقود مع جهات العمل واتمنى من الله سبحانه وتعالى أن يتحقق ذلك مع باقى زملائى وإخوتى من ذوى الاحتياجات الخاصة.

مبادرة مصر بكم أجمل (6)

ومن جهته قال على سيد مدير ادارة المتابعة الميدانية بمديرية القوى العاملة أن المبادرة هى إحدى المبادرات الهامة التى تنفذها وزارة القوى العاملة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى وذلك فى إطار إهتمام الدولة بذوى الإحتياجات الخاصة وبدأ البرنامج الأول أو المرحلة الأولى بتعيين 55 شخصا منهم فى القطاع الخاص وفى أعمال تتناسب مع اوضاعهم ثم بعد ذلك نقوم بعمل برنامج تدريبى لهم فى المركز التدريبب التابع لمديرية الصحة حيث يتم تدريبهم على حقوقهم وواجباتهم والقوانين المنظمة لعملهم فى هذه القطاعات بما يضمن استمرار العلاقة بينهم وبين الجهات التى يعملون بها وتضمن استمرارية العلاقة بينهما والأمر سوف لا يتوقف فقط على التعيين بل المتابعة بما يكفل حقوقهم ويجعهلم مستمرون فى هذه الوظائف.

مبادرة مصر بكم أجمل (7)
 
مبادرة مصر بكم أجمل (8)
 
مبادرة مصر بكم أجمل (9)
 
مبادرة مصر بكم أجمل (10)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة