أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس الوزراء: حركة المحافظين تستهدف تحقيق مستوى أفضل للمواطن.. ونسعى لتأهيل الشباب ليكونوا محافظين خلال بضعة سنوات.. ويؤكد: لأول مرة يتم تعيين 10 من شباب الأحزاب فى مناصب تنفيذية.. ودورات تدريبية مكثفة للنواب

الأربعاء، 27 نوفمبر 2019 07:00 م
رئيس الوزراء: حركة المحافظين تستهدف تحقيق مستوى أفضل للمواطن.. ونسعى لتأهيل الشباب ليكونوا محافظين خلال بضعة سنوات.. ويؤكد: لأول مرة يتم تعيين 10 من شباب الأحزاب فى مناصب تنفيذية.. ودورات تدريبية مكثفة للنواب مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والمحافظون الجدد يؤدون اليمين الدستورية
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أن حركة المحافظين الجديدة تأتى فى إطار حرص الدولة لتقديم خدمات أفضل للمواطنين وتحسين الأداء، بجانب تحقيق مستوى خدمة أفضل للمواطن المصرى فى المحافظات، مضيفا خلال مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن العمل العام يختلف عن العمل التخصصى، وليس من السهولة إيجاد كفاءات على قمة الهرم التنفيذى للدولة.

وأضاف المهندس مصطفى مدبولى، أن رئيس الجمهورية وجه بأن يكون هناك نوع من المؤسسية فى إعداد الكوادر، وأصحاب الخبرة فى العمل العام، موضحًا أنه تم تعيين عدد من نواب المحافظين من الشباب، وهى خطوة تهدف للدفع بالشباب فى المناصب التنفيذية، موضحًا أن تعيين 23 نائبًا للمحافظين غالبيتهم العظمى تحت سن الـ30 عامًا يهدف لتأهيل جيل جديد من المحافظين ليكونوا نواه حقيقية للتأهيل كمحافظين، وسيكون هناك دورات تدريبية لتأهيلهم بالأكاديمية الوطنية للشباب .

وأوضح أن إجمالى عدد نواب المحافظين يصل لـ 35 نائبًا، وأنه خلال بضعة سنوات مع نجاح تجربة تعيين وتأهيل الشباب سيكون هناك محافظين من الشباب، متابعًا: "محدش فينا مُخلد، ولا قاعد فى مكانه، وعايزين لما محافظ أو وزير يسيب مكانه يكون الشباب هو اللى بيتولى.. المركز الفنى لمجلس الوزراء ومركز المعلومات جميعهم من الشباب ".

وواصل رئيس الوزراء حديثه قائلاً: "لدينا اليوم بالمحافظات الكبيرة اثنين من النواب، وباقى المحافظات بها نائب واحد على الأقل".

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، عقد اجتماعًا مع المحافظين ونوابهم الجدد، ووجه رسالة للشباب من المحافظين والنواب الذى تم تعيينهم، قائلا: "أعطيناكم الفرصة لتطبقوا أفكاركم كشباب.. وحريص أن تكلل هذه التجربة بالنجاح"، موضحًا أن رئيس الجمهورية سيعقد معهم جلسة أخرى بعد بضعة أشهر للاستماع لهم.

وأكد "مدبولى" أنه لاول مرة يتم تعيين 10 من شباب الأحزاب فى المناصب التنفيذية، موضحًا أنه سيكون هناك متابعة دورية من قبل مجلس الوزراء للنواب وتقييم عملهم، وأكد أن الحكومة حريصة على الدفع بالشباب فى كل المجالات، وسيكون هناك دورات تدريبية مكثفة لنواب المحافظين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة