أيهما أفضل.. تدعيم المنتخب الأول بمواهب الأولمبي أم الإستعانة بخبرات الفراعنة فى كتيبة غريب.. بسيونى: دعم الشباب بالخبرة لضمان فريق قوى لأطول فترة.. رضوان:تدعيم شباب المستقبل أولى خطوات التفكير فى مصلحة الكرة

الأربعاء، 27 نوفمبر 2019 10:05 م
أيهما أفضل.. تدعيم المنتخب الأول بمواهب الأولمبي أم الإستعانة بخبرات الفراعنة فى كتيبة غريب.. بسيونى: دعم الشباب بالخبرة لضمان فريق قوى لأطول فترة.. رضوان:تدعيم شباب المستقبل أولى خطوات التفكير فى مصلحة الكرة المنتخب الأولمبى
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من الجدل تسيطر على الشارع الكروى المصرى فى ظل مطالبات تدعيم المنتخب الأول بعناصر المنتخب الأوليمبى  فى ظل خسارة 4 نقاط هامة فى انطلاق مشوار التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية 2021 بالكاميرون، والعكس صحيح فى أولمبياد طوكيو 2020 التى تأهل شباب شوقى غريب لخوض منافساتها بعد حصد لقب بطولة الأمم الأفريقية الجمعة المقبل التى إستضافتها مصر مؤخرا .

و يرصد اليوم السابع أيهما أفضل تدعيم المنتخب الأول بـ"مواهب"  الأولمبي..أم الإستعانة بـ"خبرات" الفراعنة فى كتيبة غريب من وجهة نظر خبراء الكرة فى التقرير التالى :

عبد الحميد بسيونى

يرى عبد الحميد بسيونى نجم الزمالك السابق أن الأفضل تدعيم المنتخب الأولمبي بمواهب وبعض خبرات المنتخب الأول من أجل ضمان منتخب قوي لفترة طويلة على مدار السنين المقبلة، مشيرا إلى أن المنتخب الأوليمبى يمتلك أفضل المواهب في مصر في كل الخطوط و لكنهم محتاجين بعض الخبرات.

ياسر رضوان

يرى ياسر رضوان نجم الأهلى السابق أن منتخب مصر الأول يمر بظروف صعبة، تحتم الاعتماد على عناصر المواهب من الشباب .

و أشار رضوان إلى أنه من الطبيعي وفي عرف الكرة هو تدعيم المنتخب الأول بالمواهب الموجودة في المنتخب الأوليمبي ولكن ظروف منتخب الكبار تصعب هذا الأمر .

و قال رضوان فى تصريح لـ اليوم السابع أن الظروف التى يمر بها المنتخب الأول تحتم تدعيم المنتخب الأولمبي بخمسة أو ستة لاعبين من المنتخب الأول لكي يتواجد عنصر الخبرة والحفاظ علي جيل للوصول إلى كأس عالم ـ مشيرا إلى أن هذا سيكون اول الطريق الصحيح للحفاظ علي المواهب الكروية والتفكير في مصلحة الكرة المصرية.

أحمد بلال

يرى أحمد بلال نجم الأهلى السابق أن المزج بين أفضل العناصر من كلا المنتخبين هى الحل الأمثل من أجل تكوين منتخب أول قوى، خاصة أن المنتخب الأوليمبى مرحلة سنية وتنتهى .

و قال بلال أنه يجب مزج عناصر الخبرات مع مواهب المنتخب الأولمبى الذى ينقصه خبرات و قوة ، مشيرا إلى أنه يجب النظر إىل العناصر التى تستحق أن تمثل المنتخب الأول  من أجل الوصول إلى التشكيلة الأمثل لمنتخب الكبار .

جمال عبد الحميد

أكد جمال عبد الحميد نجم منتخب مصر السابق أن منتخب مصر الأولمبى أسعد الجماهير المصرية فى ظل الأداء القوى على مدار البطولة الأفريقية التى حصلت مصر على لقبها و تأهلت إلى أولمبياد طوكيو 2020 .

و قال عبد الحميد فى تصريح لـ اليوم السابع أن المنتخب الأولمبى هو نواة الفراعنة فى المرحلة المقبلة و يجب الحفاظ عليه عن طريق تدعيمه بـ عدد من اللاعبين الجيدين فقط و هم محمد صلاح و محمود حسن " تريزجييه " ومحمد الشناوى وطارق حامد .

و أشار عبد الحميد أن تدعيم المنتخب الأوليمبى بهؤلاء العناصر يصل بمصر إلى كأس العالم خلال المرحلة القادمة ، مشددا على أهمية المحافظة على عناصر المنتخب الأولمبى .


 

محمد عمارة 

أما محمد عمارة نجم الأهلى السابق فيرى أن الحل الأمثل تدعيم العناصر المميزة من الأولمبى  بالمنتخب الأول، مشيرا إلى أن التغيير الجزرى لا يمكن أن يتم مرة واحدة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة