خالد صلاح

ولي العهد السعودى يصل الإمارات وسط ترحيب شعبى واسع وابن زايد فى مقدمة المستقبلين.. محمد بن سلمان يلتقى كبار المسئولين ويترأس بلاده فى مجلس التنسيق السعودى - الإماراتى.. وأنور قرقاش: أهلا بالشقيق والعضيد والشريك

الأربعاء، 27 نوفمبر 2019 07:30 م
ولي العهد السعودى يصل الإمارات وسط ترحيب شعبى واسع وابن زايد فى مقدمة المستقبلين.. محمد بن سلمان يلتقى كبار المسئولين ويترأس بلاده فى مجلس التنسيق السعودى - الإماراتى.. وأنور قرقاش: أهلا بالشقيق والعضيد والشريك استقبال ولى العهد السعودى فى الامارات
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير دفاع المملكة العربية السعودية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة مساء اليوم، الأربعاء، في زيارة لدولة الإمارات العربية المتحدة، وكان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في مقدمة مستقبليه والوفد المرافق لدى وصوله مطار الرئاسة في العاصمة أبوظبي.

 

كما كان في استقباله الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني، وبحسب وسائل إعلام سعودية، تزينت شوارع العاصمة الإماراتية أبوظبى، بأعلام السعودية، فى ترحيب شعبى واسع.

 

ونشر الشيخ محمد بن زايد عبر حسابه بتويتر، صور من استقباله لولى العهد السعودى، وعلق عليها: "يسرني الترحيب بزيارة أخي وصديقي محمد بن سلمان إلى بلده الثاني الإمارات.. يحل ضيفا عزيزا وكريما بين أهله".

 

 

image
 

 

بدوره ذكر الديوان الملكى السعودى -في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية واس- أنه انطلاقا من حرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على التواصل وتعزيز الروابط بين المملكة والإمارات؛ يلتقي ولى العهد خلال الزيارة كبار المسئولين، كما يترأس الجانب السعودي في الاجتماع الثاني لمجلس التنسيق السعودي الإماراتي.

من جانبه رحب الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتى للشئون الخارجية، بزيارة الأمير محمد بن سلمان ولى العهد السعودى، إلى الإمارات، واصفا إياه بالشقيق والعضيد والحليف.

 

يسرني الترحيب بزيارة أخي وصديقي محمد بن سلمان إلى بلده الثاني الإمارات..يحل ضيفا عزيزا وكريما بين أهله. pic.twitter.com/fKzuf51qfn

 

 

وقال قرقاش ترحيبا بزيارة ولى العهد السعودى:"أهلا وسهلا بصاحب السمو الملكى الأمير محمد بن سلمان فى بلده الإمارات وبين إخوانه وأهله، أهلا بالشقيق والعضيد والشريك والحليف والمحب، أهلا بالذي يقود رؤية ملهمة طموحة بحجم بلده وثقلها.. أهلا بالسعودية فى الإمارات".

ووسط ترحيب شعبى دشن الإماراتون هشتاج #محمد_بن_سلمان_في_الامارات بمناسبة زيارة محمد بن سلمان، اليوم الأربعاء، لدولة الإمارات العربية المتحدة، وتصدر الهشتاج تويتر الإمارات، ونشر رواد التواصل الإجتماعى على تويتر الإمارات لافتات وعبارات ترحيبية بالضيف كما تزينت شوارع العاصمة الإماراتية أبوظبي، بأعلام السعودية، في ترحيب شعبي واسع.

EKYmteWXkAcJvTM

 

 

ورحبوا بقدوم ولى العهد إلى بلادهم على طريقتهم الخاصة، وتزينت أبراج الإمارات بعلم المملكة العربية السعودية، ورحب الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان سفير الإمارات بـ السعودية، بزيارة الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي إلى أبوظبي.

وقال في تغريدة عبر "تويتر": "غداً يوم تاريخي ومبارك في مسيرة العلاقات السعودية الإماراتية، تتطلع دار زايد إلى زيارة الأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية الشقيقة بكل ترحيب واعتزاز".وتابع: "أهلا ومرحبا يقولها كل بيت إماراتي ترحيبا بزيارته إلى بلده وأهله".

 

EKYmte0W4AAWI7L
 

 

وبحسب تقارير إماراتية، تمثل زيارة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز إلى الإمارات محطة جديدة في مسار التعاون والتكامل بين الإمارات والمملكة، ومناسبة لمواصلة التنسيق الثنائي في القضايا المحلية والإقليمية والدولية، بما يعكس توافق الرؤى والسياسات بين قيادتي البلدين.

ويضيف تقرير وكالة وام الإماراتية، تعكس الزيارة التوافق بين أبوظبي والرياض الدور التاريخي للبلدين الشقيقين في مواجهة التحديات الإقليمية، وتأثيرهما الفاعل في إعادة التوازن، والحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة العربية والإقليم، وضمان مصالح شعوبها.وتستند العلاقات الإماراتية السعودية إلى أسس راسخة من التعاون المشترك ووحدة المصير..

 

 

ويحظى البلدان بتقدير وثقة دولية كبيرة خاصة مع ما تتميز به سياستهما من توجهات حكيمة ومعتدلة ومواقف واضحة في مواجهة نزعات التطرف والتعصب والإرهاب ووقوفهما الدائم في وجه التدخلات الإقليمية في الشؤون الداخلية للدول العربية.

وكان الأمير محمد بن سلمان قد زار دولة الإمارات العام الماضي ضمن جولة إقليمية شملت عدداً من الدول العربية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة