خالد صلاح

نيويورك تايمز: ترامب كان يعلم بشكوى المخالفات عند إفرجه عن مساعدات أوكرانيا

الأربعاء، 27 نوفمبر 2019 05:00 م
نيويورك تايمز: ترامب كان يعلم بشكوى المخالفات عند إفرجه عن مساعدات أوكرانيا ترامب
كتبت:نهال طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تم إطلاع الرئيس دونالد ترامب على الشكوى التى تقدم بها المخبرون والتى تعتبر أساس تحقيقات قضية عزل ترامب عندما أفرج عن المساعدات السكرية لأوكرانيا فى سبتمبر وفقا لما نشر فى صحيفة نيويورك تايمز الاثنين الماضي.

علمت النيويورك تايمز من مصادر مطلعة أن محامى البيت الأبيض أخبروا الرئيس ترامب بالشكوى المقدمة وأوضحوا له أنهم كانوا يحاولون التأكد إذا كانوا بموجب القانون بتقديم الشكوى إلى الكونجرس.

يشكل سؤال ما إذا كان ترامب يعلم بالشكوى قبل قراره بالإفراج عن المساعدة الأمنية سؤالًا رئيسيًا فى التحقيق فى قضية العزل حول ما إذا كانت المساعدات مرتبطة برغبة ترامب أن تحقق أوكرانيا بشأن نائب الرئيس السابق جو بايدن وابنه هنتر.

وذكرت شبكة سى أن ان فى وقت سابق أن أول إجراء رسمى لمكتب الميزانية بالبيت الأبيض لحجب 250 مليون دولار من مساعدات البنتاغون لأوكرانيا جاء مساء يوم 25 يوليو، فى نفس اليوم الذى تحدث فيه ترامب والرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى عبر الهاتف، وفقًا لملخص وثائق لجنة الميزانية فى مجلس النواب

وكان قد تم تعليق المساعدات الأوكرانية فى بداية شهر يوليو، وتم إبلاغ الوكالات فى اجتماع 18 يوليو بأنه تم تجميده بتوجيه من الرئيس الأمريكى قبل أسبوع من دعوة ترامب-زيلينسكي.

وقد تزايدت التوترات بين الديمقراطيين فى الكونجرس والبيت الأبيض بشكل كبير فى الأسابيع الأخيرة حيث أجرى المحققين فى قضية العزل فى مجلس النواب عددا من جلسات الاستماع العلنية التى شهدت قيام مسؤولين حكوميين متعددين بربط ترامب ومستشاريه بحملة ضغط فى أوكرانيا.

وأظهر استطلاع للرأى أجرته شبكة سى أن أن يوم الثلاثاء أن نصف الأمريكيين يقولون إنه يجب عزل ترامب من منصبه بينما عارض 43٪ العزل ولم يتغير أى من الرقمين منذ شهر أكتوبر، مع استمرار دعم تحقيقات العزل على أعلى مستوى حتى الآن فى استطلاعات الشبكة الأمريكية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة