أكرم القصاص - علا الشافعي

المعاهد الأزهرية تعلن بدء امتحانات الفصل الدراسى الأول 23 ديسمبر.. وإجازة نصف العام 25 يناير.. وقرار بإجراء اختبارات شهرية بمواصفات ورقة الامتحان.. وفتح باب التقدم لرؤساء ومساعدى لجان الشهادة الثانوية

الأربعاء، 27 نوفمبر 2019 07:00 ص
المعاهد الأزهرية تعلن بدء امتحانات الفصل الدراسى الأول 23 ديسمبر.. وإجازة نصف العام 25 يناير.. وقرار بإجراء اختبارات شهرية بمواصفات ورقة الامتحان.. وفتح باب التقدم لرؤساء ومساعدى لجان الشهادة الثانوية امتحانات الثانوية الأزهرية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الشيخ على خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، موعد امتحانات الفصل الدراسى الأول، بجميع المراحل التعليمية، حيث ستبدأ امتحانات سنوات النقل الابتدائى يوم 23 ديسمبر، وسنوات النقل الإعدادى والثانوى 30 ديسمبر.

أما الشهادتين الابتدائية والإعدادية فتبدأ يوم 15 يناير، على أن تبدأ إجازة نصف العام من يوم السبت 25 يناير وتنتهى يوم الخميس 6 فبراير، وتستمر جميع أعمال الامتحانات أيام العطلات الرسمية فيما عدا أيام الجمع.

وأضاف، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه فى إطار استعدادات القطاع لامتحانات الفصل الدراسى الأول فقد جرى إصدار تعليمات هامة للمعاهد الأزهرية بجميع المناطق الأزهرية بتطبيق منظومة الاختبارات الشهرية بالمعاهد الأزهرية، وأن تشتمل على أساليب التقويم التربوى ووفقًا للمواصفات المعيارية للورقة الامتحانية للفصل الدراسى الأول، وذلك لتدريب الطلاب على الامتحانات.

كما أوضح أن قطاع المعاهد الأزهرية، أعلن عن فتح باب التقديم لرؤساء ومساعدى لجان الشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسى 2019/2020م، على أن تتوافر تلك الشروط فى المتقدمين، مع اجتياز التدريب المُعدّ لهم.

ووضعت الشروط كالآتى: أن يكون المتقدم من العاملين بالأزهر الشريف، وألا تقل درجته فى الكادر عن معلم أول (أ) وعلى رأس العمل، وعدم وجود صلة قرابة حتى الدرجة الرابعة للمتقدم ضمن طلاب الشهادة الثانوية للعام الدراسى 2019/2020م، وألا يكون من المحالين للتقاعد قبل 31/8/2020م، وعدم جواز الجمع بين أعمال كنترولات الشهادات العامة الأزهرية والمشاركة فى أعمال الملاحظة والشفوى للشهادة الثانوية واللجنة الإدارية ومراكز توزيع الأسئلة للشهادة الثانوية الأزهرية، وألا يكون قد حصل المتقدم على جزاءات تأديبية تزيد فى مجموعها على عشرة أيام فى أى مخالفة تتعلق بالواجب الوظيفى، بشرط عدم انقضاء المدة القانونية المقررة لمحو الجزاء، وفقًا لأحكام قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016.

وتابع: ألا يكون قد حصل المتقدم على جزاءات تأديبية تزيد فى مجموعها على خمسة أيام فى أى مخالفة تتعلق بأعمال الامتحانات، بشرط عدم انقضاء المدة القانونية المقررة لمحو الجزاء، وفقًا لأحكام قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، وألا يكون صدر قرار بحرمانه من أعمال الامتحانات وفقًا لما نصت عليه المادة (75) من قرار فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر رقم (251) لسنة 2012م، ألا يكون محالًا للمحاكمة التأديبية أو الجنائية فى مخالفة أو جريمة تتعلق بأعمال الامتحانات أو تمس الشرف والأمانة، ألا يكون من الإداريين العاملين بديوان المنطقة، وألا يكون مرشحًا لبرنامج التأهيل التربوى فى ذات المدة المقررة للندب، وتم فتح باب التقديم على البوابة الإلكترونية للأزهر فى الفترة من 16 نوفمبر إلى 5 ديسمبر 2019م.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة