وزير التعليم العالى يهنئ طالب فاز بالمركز الأول ببطولة العالم للقوى البدنية

الثلاثاء، 26 نوفمبر 2019 01:05 م
وزير التعليم العالى يهنئ طالب فاز بالمركز الأول ببطولة العالم للقوى البدنية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم الدكتور  خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى التهنئة للطالب أمير محمد سيد عبده المقيد بقسم الميكانيكا كلية الهندسة جامعة قناة السويس؛ وذلك بمناسبة الإنجاز الرياضى الذى حققه هذا العام خلال مشاركته ممثلا للمنتخب الوطنى المصر  فى بطولة العالم للقوى البدنية والتى أقيمت فى فنلندا خلال شهر نوفمبر الجارى بمشاركة أكثر من 40 دولة.
 
وذكر بيان وزارة التعليم العالى أن   الطالب  فاز بالمركز الأول للشباب تحت 23 سنة (ميدالية ذهبية)، والمركز الثانى رجال فوق 23 سنة (ميدالية فضية)، كما حصل على جائزة أقوى شاب تحت 23 سنة (بكأس الفايكنج).
وأشاد الوزير فى البيان،  بتحقيق الطالب أرقاما قياسية عالمية جديدة خلال البطولة  وهي؛ (رقم قياسي اسكوات 327.5 كجم متفوقا على الرقم العالمي السابق ب 2.5 كجم، ورقم عالمي في مجموع الرفعات 800 كجم متفوقا على الرقم العالمي السابق ب 27.5 كجم).
 
وأكد عبد الغفار على الاهتمام بدعم الموهوبين من شباب الجامعات فى كافة المجالات الرياضية والعلمية والثقافية ورعايتهم وتقديم الدعم لهم.
 
جدير بالذكر أن الطالب حقق العديد من البطولات السابقة منها بطولة العالم فى القوى البدنية بالولايات المتحدة الأمريكية في عام 2018، وكذلك حصل على بطولة العرب بالقاهرة فى عام 2017، بالإضافة إلى فوزه بأكثر من 20 بطولة جمهورية.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة