توصيات هامة فى ختام مؤتمر السلامة والصحة المهنية بالقابضة للمطارات

الثلاثاء، 26 نوفمبر 2019 06:46 م
توصيات هامة فى ختام مؤتمر السلامة والصحة المهنية بالقابضة للمطارات
كتب أحمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختتمت اليوم الثلاثاء، فعاليات المؤتمر العلمي الثاني للسلامة والصحة المهنية والذي حمل عنوان "واقع و آفاق السلامة والصحة المهنية كأحد محاور التنمية المستدامة".

وقد شارك  في المؤتمر مجموعة من الخبراء والمحاضرين الدوليين في مجالات التنمية المستدامة والسلامة و الصحة المهنية .

من جانبها قالت  د.رهام الشبراوي مدير عام شئون البيئة و السلامة والصحة المهنية في الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية ومقرر المؤتمر، أن هذا المؤتمر هو نواة لسلسلة من المؤتمرات العلمية الجادة في سبيل تعظيم دور قطاع الطيران المدني في الدولة المصرية وأضافت أن هذا المؤتمر هو الأول من نوعه في مصر الذي يناقش موضوع التنمية المستدامة من وجهة نظر العلميين بعد ما تم مناقشته من قبل الاقتصاديين و القانونيين وغيرهم..

وقد خرج المؤتمر بمجموعة من التوصيات كانت كالآتي:

1- أن يخصص المؤتمر العلمي الثالث للسلامة والصحة المهنية للشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية لعام 2020 لاستعراض الدراسات الخاصة بمقترح مشروعات تسهم في تحويل المطارات المصرية الى  مطارات صديقة للبيئة وبما يخدم أهداف السلامة والصحة المهنية والصحة العامة.

2- بحث ودراسة آلية إحداث تكامل بين منظومة البيئة والسلامة والصحة المهنية من حيث توحيد القوانين والجهات الرقابية وآليات العمل بها بما يخدم التحسين المستمر في بيئة العمل على مستوى جمهورية مصر العربية.

3-عقد ورش عمل شهرية لمناقشة اهداف التنمية المستدامة بصورة مفصلة لكل هدف على حدا بما يخدم الدراسات المستهدفة في التوصية الأولى.

4- دراسة آلية نشر الوعي المجتمعي بمفاهيم السلامة والصحة العامة والحفاظ على البيئة داخل وخارج قطاع الطيران المدني كنوع من المشاركة المجتمعية لقطاع الطيران المدني على مستوى الدولة المصرية .

5- دعوة القائمين على تنفيذ سياسات السلامة والصحة المهنية لإنشاء قاعدة بيانات للأنشطة المنفذة على مستوى الوزارة يكون دورهم وضع الاجراءات الكفيلة بعمل تكامل لمنظومات البيئة والسلامة والصحة المهنية في اطار من الجودة الشاملة في المطارات المصرية مع توحيد مصادر المعلومات بين القطاعات لدعم كفاءة الاداء بقطاع الطيران.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة