أكرم القصاص - علا الشافعي

السعى وراء السعادة.. الكتاب الشهير لـ كريس جاردنر يصدر بالعربية

الثلاثاء، 26 نوفمبر 2019 12:00 ص
السعى وراء السعادة.. الكتاب الشهير لـ كريس جاردنر يصدر بالعربية
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلق الكاتب الأمريكى الشهير كريس جاردنر النسخة العربية من كتابه  الشهير "السعى وراء السعادة"، الصادر عن دار "روايات" التابعة لـ"مجموعة كلمات" والمتخصصة فى نشر الأعمال الأدبية العربية والعالمية المترجمة.
السعى وراء السعادة
 
كما استضاف مقهى "الراوى"، كريس جاردنر الملقب بـ"ملهم الأجيال" فى جلسة حوارية حول مسيرة نجاحه المهنية والإبداعية، وجاءت الاستضافة ضمن فعاليات "حديث الكتب"، التى ينظمها المقهى احتفاء بالشارقة العاصمة العالمية للكتاب 2019.
 
وتناولت الجلسة الحوارية التى أدارها ريتشارد دين قصة حياة جاردنر بدءاً من طفولته القاسية، ومعاناته كونه أباً عاش وابنه مشردين لأكثر من عام، والتحولات الجذرية فى حياته التى أشعلت لديه روح التحدى والإلهام، وصولاً إلى تأليفه كتاب "السعى وراء السعادة"، الذى تربع على قائمة الكتب الأكثر مبيعاً فى العالم، ودوره كونه متحدثاً ملهماً يجول العالم لتحفيز الجماهير.
جاردنر
 
وعند سؤاله عن سبب تخصيص أكثر فصول الكتاب للتحدث عن قصة معاناته والظروف الصعبة التى واجهها خلال مشوار حياته، والاكتفاء بتخصيص الجزء الأخير منه للتحدث عن قصة نجاحه، أجاب جاردنر قائلاً: "بالنسبة لى كان مهماً أن يكون هناك درجة معينة من المصداقية فى قصتى".
 
 يذكر أن الكتاب تم  تحويله إلى فيلم سينمائى يحمل الاسم نفسه فى عام 2006، وقام ببطولته الممثل الأمريكى ويل سميث الذى رُشح للفوز بجائزة الأوسكار عن أحسن ممثل لتجسيده شخصية جاردنر.
البحث عن السعادة
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة