كأس الخليج.. الكويت الأكثر تتويجا وعمان آخر الأبطال

الإثنين، 25 نوفمبر 2019 11:38 ص
كأس الخليج.. الكويت الأكثر تتويجا وعمان آخر الأبطال منتخب الكويت
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق غداً، الثلاثاء، منافسات بطولة كأس الخليج "خليجى" 24 التى تقام فى قطر خلال الفترة من 26 نوفمبر الجاري وحتى الثامن من ديسمبر المقبل.

بطولة كأس الخليج تشكل الحدث الأهم فى الساحة الخليجية فى الوقت الحالى، نظرًا للمنافسة القوية التى تجمع بين المنتخبات الثمانية للفوز بـ"زعامة الخليج"، لاسيما أنها تأتى بعد أقل من عام على إقامة بطولة كأس الأمم الآسيوية فى الإمارات والتى توج بلقبها منتخب قطر.

تشارك فى بطولة كأس الخليج ثمانية منتخبات تم تقسيمها إلى مجموعتين، فى المجموعة الأولى منتخب الإمارات إلى جانب منتخبات قطر والعراق واليمن، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات السعودية والبحرين وسلطنة عُمان والكويت.

ويعد منتخب الكويت الأكثر تتويجاً ببطولة كأس الخليج برصيد 10 ألقاب، يليه السعودية والعراق وقطر برصيد ثلاثة ألقاب، والإمارات وسلطنة عمان برصيد لقبين، بينما لم يتذوق منتخبا البحرين واليمن طعم التتويج باللقب.

وكشفت اللجنة المنظمة للبطولة، فى وقت سابق، عن الجوائز المالية الجديدة للمنتخبات المشاركة، حيث يحصل الفريق الفائز باللقب على مليونى دولار، مقابل مليون دولار للوصيف، وتنال جميع الفرق المشاركة مبلغ مليون دولار أمريكي نظير مشاركتها في البطولة.

ووفقاً للموقع الرسمى للبطولة، فإن الفريق الفائز بلقب كأس الخليج سيحصل على 3 ملايين دولار، مليونان قيمة اللقب ومليون دولار قيمة المشاركة، وتعد الجوائز المالية خلال خليجي 24 الأعلى في تاريخ البطولة، حيث تحصل المنتخب العماني حامل لقب النسخة الأخيرة من بطولة كأس الخليج التي أقيمت في الكويت على مبلغ مليون دولار أمريكي، ونال المنتخب الإماراتي الوصيف نصف هذا الرقم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة