أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. مأساة شاب بأسيوط يعانى من داء الفيل فى يده ويحتاج عملية لبترها

الإثنين، 25 نوفمبر 2019 08:00 ص
صور.. مأساة شاب بأسيوط يعانى من داء الفيل فى يده ويحتاج عملية لبترها الشاب
كتبت – إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"لفيت على المستشفيات قبلى وبحرى، ملقتش علاج، ولا أقادر اشتغل ولا عارف أنام "، كلمات عبر بها شاب فى العشرينات من العمر من محافظة أسيوط عن معاناته، مضيفا أنه أصيب بتضخم كبير فى اليد، وتم تشخصيه بأنه بحالة نادرة، من مرض الفلاريا أو كما يعرف بداء الفيل لكنه فى اليد.

أربعة سنوات يعيش إسلام جمال أحمد عبدالهادى، حبيس المنزل، يعانى من الآلم شديدة تخطف النوم من عينة طوال الليل، حرم من ممارسة حياته بصورة طبيعية، أو العمل الذى كان هو مصدر دخله كقهوجى، فى أحد المقاهى البلدى فى مركز منفلوط، يبحث عن علاج دون جدوى لحالته الميؤوس منها.

وكشف الشاب العشرينى، عن يده التى كان يضع عليها رابط ضاغط، ويرفعها على صدره بحزام، حتى لا يؤذى أحد بمظهرها، والتى تبين وجود تضخم كبير فى الكف وجزء من الذراع، موضحا كنت أعيش حياة طبيعة وأكسب من عرق جبينى، وفجأة بدأت يدى تتورم بشكل غير طبيعى، من ناحية الكف والأصابع، ذهبت للأطباء بحثا عن العلاج لتختلف التشخيصات مع كل طيب، الذى يصرف علاجات ومضادات حيوية، فى البداية كانت يدى تستجيب نوعا للعلاج، ويبدأ التورم فى الانحصار لفترة ثم يعود مرة أخرى.

ويضيف بقوله، بدأ التورم فى التضخم مع تغير لون الجلد، من أرزق إلى أخضر وأسود، كل فترة بلون، مشيرا إلى أن الفترة الأخيرة لاحظ وجود نزيف فى ملابسه الداخلية، بعد كل حقنه يتم أخذها، مما دفعة للتوقف عن تناول العلاج.

ويكمل عرضت حالتى على أساتذة من كل الجامعات كـ"أسيوط والمنصورة والزقازيق والمنيا والقاهرة"، والذين أكدوا أنه داء الفيل، ولابد من عملية بتر لليد من ناحية الكف، لافتا أن الأطباء، أكدوا أن العملية الجراحية دقيقة جدا، وتحتاج لتجهيزات دقيقة لبتر اليد من ناحية الكف فقط، لكون أى تأثير على الأوعية الدموية سيتم بتر اليد بالكامل.

ناشد إسلام جمال ابن مركز منفلوط بمحافظة أسيوط وزارة الصحة بعرض حالته على طبيب متخصص فى مثل هذا النوع من الحالات والتكفل بالعملية الدقيقة التى اقرها الأطباء حتى لا يهدد بفقدانها بالكامل.

للتواصل مع الحالة

01098212110

 

ماساة شاب مريض بداء الفيل (1)
ماساة شاب مريض بداء الفيل (1)

 

ماساة شاب مريض بداء الفيل (2)
ماساة شاب مريض بداء الفيل (2)

 

ماساة شاب مريض بداء الفيل (3)
ماساة شاب مريض بداء الفيل (3)

 

ماساة شاب مريض بداء الفيل (4)
ماساة شاب مريض بداء الفيل (4)

 

ماساة شاب مريض بداء الفيل (5)
ماساة شاب مريض بداء الفيل (5)

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة