أكرم القصاص - علا الشافعي

س و ج.. كل ما تريد معرفته عن قصر ثقافة دمنهور قبل افتتاحه؟

الإثنين، 25 نوفمبر 2019 09:00 ص
س و ج.. كل ما تريد معرفته عن قصر ثقافة دمنهور قبل افتتاحه؟ قصر ثقافة دمنهور
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفتتح وزارة الثقافة، اليوم، قصر ثقافة دمنهور، ليصبح القصر جاهزًا لدخول الخدمة الثقافية والفنية تلبية لمطالب أهالي محافظة البحيرة.. وخلال السطور التالية نوضح بعض المعلومات عن القصر قبل افتتاحه.
 

س/ ما هى تكلفة بناء قصر ثقافة دمنهور؟

 
ج: يقام قصر ثقافة دمنهور، على مساحة 1129 مترًا بتكلفة 65 مليون جنيه.
 

س/ أين يقع قصر ثقافة دمنهور الجديد؟

 
ج: المبنى الجديد لقصر ثقافة دمنهور يقع بمكان متميز بشارع الجمهورية بوسط مدينة دمنهور، ويتكون من 6 طوابق تم تخصيص الطابق الأرضي للمسرح الذى يتسع لـ 300 شخص، وتم تجهيزه بأحدث المعدات التكنولوجية للإضاءة والصوتيات وملحق به قاعة لكبار الزوار.
 

س/ ما وضع مقر قصر ثقافة دمنهور القديم؟

 
ج: كان الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة الأسبق أصدر قرارًا في بداية 2015 لاستعادتها للوحدة المحلية مجددًا بعد نقل القصر مؤقتًا لمبني مكتبة مصر العامة حتى الانتهاء من إنشاء القصر الجديد، على أن يتم تطوير السينما وتحويلها إلى منارة ثقافية، مع العلم أن سينما النصر الصيفي لا تتبع مديرية الثقافة.
 

س/ ما هو محتويات قصر ثقافة دمنهور؟

 
ج: يتكون مبنى قصر ثقافة دمنهور من بدروم عبارة عن جراج يستوعب 15 سيارة وخزان للمياه وعدة مخازن، ودور أرضٍ عبارة عن مسرح مجهز بأحدث معدات الميكنة والإضاءة والصوتيات لاستيعاب جميع العروض المسرحية مشيرا إلى أن مسرح قصر الثقافة يتسع لعدد 303 كراسي مقسمة إلى صالة وبلكون وملحق به قاعة لكبار الزوار وغرف للممثلين.
 

س/ ما هى القاعات والنوادى التى يضمها قصر ثقافة دمنهور؟

 
ج: يضم مبنى القصر ديوان عام فرع ثقافة البحيرة وعدة مكاتب إدارية والدور الثاني يوجد به "قصر ثقافة الطفل" وهو عبارة عن نادي تكنولوجيا معلومات للأطفال وقاعة ندوات متعددة الأغراض ومكتبة للطفل تحتوي على 2527 كتابا، والدور الثالث "مبنى قصر ثقافة دمنهور" يضم 3 نوادى للمرأة وللعلوم وتكنولوجيا المعلومات للكبار بالإضافة إلى عدة قاعات للمعارض وللفنون التشكيلية للحرف البيئية ولتدريبات الفنون الشعبية ومرسم ومكتبتين للكبار تضم 5741 كتابًا لجميع ألوان الفنون والآداب والتاريخ والفلسفة والعلوم بالإضافة لمجموعة كتب بطريقة برايل لافتا إلى أن الدور الرابع يضم مجموعة من الغرف الفندقية لاستقبال الفرق الفنية .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة