أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس القابضة المعدنية: أسعار الكهرباء المرتفعة حولت مصر للألومنيوم للخسارة

الإثنين، 25 نوفمبر 2019 10:13 م
رئيس القابضة المعدنية: أسعار الكهرباء المرتفعة حولت مصر للألومنيوم للخسارة الدكتور مدحت نافع رئيس القابضة المعدنية
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور مدحت نافع، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية، أن أسعار الكهرباء المرتفعة ستحول شركة مصر للألومنيوم بنجع حمادى الى الخسارة، فى حين كانت الشركة تحقق أرباح تزيد عن المليار جنيه سنويا .

أضاف نافع لـ" اليوم السابع" إننا توجهنا لكافة المؤسسات، بهدف بيع الكهرباء لشركة مصر للألومنيوم بشكل مناسب أو ربط السعر بسعر المنتج أو الخام عالميا، أو وفق الأسعار العالمية للشركات المماثلة فى العالم حتى تتمكن الشركة من الحفاظ على ربحيتها وعدم تحولها لكيان خاسر على غرار شركة الحديد والصلب .

أوضح أن مصر للالومنيوم كيان حكومة وقلعة صناعية عملاقة تحتاج إلى النظر لها بعين الاعتبار فيما يتعقل بتعسير الكهرباء، لا سيما أن الكهرباء عنصر أساسى ورئيسى فى إنتاج الشركة .

مما يذكر أن  شركة مصر للألومنيوم، إحدى شركات القابضة للصناعات المعدنية، تحولت للخسارة خلال الفترة المالية المنتهية فى 30 سبتمبر لعام 2019.

وحققت شركة مصر للألومنيوم، إيرادات بلغت 1.9 مليار جنيه خلال الفترة المالية المنتهية فى 30 سبتمبر لعام 2019 مقابل 3.6 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة بالعام المالى بنسبة انخفاض 92%، فيما بلغ صافى الخسائر 277.8 مليون جنيه مقابل صافى ربح 468.9 مليون جنيه بنسبة انخفاض 269%..










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة