خروج الطالبات المصابات باختناقات مصنع كيما من المستشفيات بعد تماثلهن للشفاء

الإثنين، 25 نوفمبر 2019 04:13 م
خروج الطالبات المصابات باختناقات مصنع كيما من المستشفيات بعد تماثلهن للشفاء محافظ أسوان مع الطالبات
أسوان - عبد الله صلاح - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، على تماثل جميع الطالبات ال84 المصابات باختناقات من انبعاثات مصنع كيما أسوان، للشفاء وخروجهن من المستشفى بعد استقرار حالتهن الصحية.

قال محافظ أسوان، فى بيان صحفى، إن الطالبات تماثلن للشفاء الكامل وتم خروجهم من مستشفى أسوان الجامعى وأيضاً مستشفى أسوان التخصصى بالصداقة الجديدة ، موضحاً بأنه فور وقوع حالات الإختناق تم نقلهم من خلال سيارات الإسعاف إلى المستشفيات.

وتابع بأنه تم فتح غرفة عمليات متنقلة داخل هذه المستشفيات لمباشرة تقديم الخدمة العلاجية على أعلى مستوى ممكن وذلك برئاسة المحافظ وبتواجد كافة المسئولين المختصين وهو الذى ساهم بشكل مباشر فى سرعة التعامل مع الموقف الطارئ وعودة الإطمئنان لأسر الطالبات والمعلمات ، فضلاً عن قيام محافظ أسوان أيضاً بتفقد مبنى المدرسة ومصنع كيما القديم.

وكان محافظ أسوان توجه إلى مصنع كيما القديم، صباح اليوم، حيث أمر رئيس مجلس الإدارة بوقف تشغيل قسم الحامض الذى تنبعث منه الأدخنة الضارة ، مع تحرير محضر مخالفة من الإدارة العامة للبيئة لتسبب إنتشار هذه الأدخنة فى التلوث البيئى بالعديد من المناطق والأحياء السكنية داخل مدينة أسوان.

وقام اللواء أحمد إبراهيم أيضاً بإجراء إتصال تليفونى بوزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة مع إدارة المصنع وخاصة أنه تم التنبية أكثر من مرة بخطورة الإنبعاثات المنتشرة والمتطايرة منه وهو الذى يتوازى مع إبلاغ رئاسة مجلس الوزراء بالموقف الحالى.

وعقب ذلك توجه المحافظ إلى قسم الطوارئ بمستشفى أسوان الجامعى ، وأيضاً إلى مستشفى أسوان التخصصى بالصداقة الجديدة للإطمئنان على الحالات المصابة بالإختناق ومباشرة الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة لهم ، بجانب توفير كافة الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة.

طالبات محافظة أسوان المصابات باختناقات بسبب مصنع كيما (1)
طالبات محافظة أسوان المصابات باختناقات بسبب مصنع كيما (1)

 

طالبات محافظة أسوان المصابات باختناقات بسبب مصنع كيما (2)
 محافظ أسوان فى مصنع كيما 

 

طالبات محافظة أسوان المصابات باختناقات بسبب مصنع كيما (3)
محافظ أسوان فى مصنع كيما 

 

طالبات محافظة أسوان المصابات باختناقات بسبب مصنع كيما (4)
طالبات محافظة أسوان المصابات باختناقات بسبب مصنع كيما 

 

طالبات محافظة أسوان المصابات باختناقات بسبب مصنع كيما (5)
طالبات محافظة أسوان المصابات باختناقات بسبب مصنع كيما 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة