النائب أيمن أبو العلا: الحكومة نجحت فى تحقيق طفرة بقطاع الاستثمار

الإثنين، 25 نوفمبر 2019 05:00 ص
النائب أيمن أبو العلا: الحكومة نجحت فى تحقيق طفرة بقطاع الاستثمار النائب أيمن أبو العلا
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أيمن أبو العلا، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، إن مصر خطت خطوات مهمة خلال الفترة الماضية من أجل زيادة ودعم الاستثمار، لافتا إلى أن المبادرة التى أطلقها البنك المركزى لدعم وتمويل العقارات فى مصر ستؤدى إلى زيادة الاستثمارات فى قطاع الإسكان خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أبو العلا لـ"اليوم السابع" أن مصر نجحت فى الوصول لمعدل نمو يصل لقرابة الـ6%، كذلك نجح البرلمان فى إصدار قانون جديد للاستثمار يحفز بيئة العمل، ويهيئ المناخ لجذب المزيد من الاستثمارات خلال الفترة المقبلة.

وكان البنك المركزى المصرى، بالتعاون مع صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، أطلق مبادرة للتحصيل الإلكترونى لأقساط التمويل العقارى عبر مختلف وسائل الدفع الإلكترونى، وذلك بالشراكة مع البنوك المانحة للتمويل.

وتأتى المبادرة فى إطار تحقيق أهداف المجلس القومى للمدفوعات بتطوير وميكنة نظم الدفع والتحصيل، والتعاون مع كافة مؤسسات الدولة لإيجاد أفضل السبل نحو تقديم خدمة أيسر للمواطن المصرى، حيث تساعد الخدمة الجديدة عملاء الصندوق المخصص لهم وحدات سكنية ضمن مشروعات برنامج الإسكان الاجتماعى على سداد أقساط وحداتهم السكنية من خلال محفظة الهاتف المحمول أو البطاقات المصرفية بكل سهولة بدلاً من الذهاب بصورة شهرية لمقرات فروع البنوك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة