إكسترا نيوز تبث فيديو يكشف حجم العجز فى الموازنة التركية

الإثنين، 25 نوفمبر 2019 05:29 م
إكسترا نيوز تبث فيديو يكشف حجم العجز فى الموازنة التركية اردوغان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بثت قناة إكسترا نيوز، فيديو لميرال أكشنار، رئيس حزب الخير التركى المعارض، تؤكد فيه أن تركيا لديها عجز 150 مليار ليرة بالميزانية، مشيرة إلى أن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان يكذب دون خجل.

وقالت ميرال أكشنار، خلال الفيديو: "الأشخاص الذين سلمتموهم خزانة الدولة يكذبون دون خجل ويسخرون من عقولنا، وإن مواطنى النرويج الذين قالوا عنهم أن اقتصادهم منهار، فعلى أى حال هم أغنى من المواطنين الأتراك 10 أضعاف، والنرويج التى قال إنها غرقت باقتصادها، لديها صندوق ثروة سيادى بقيمة تريليون دولار".

وأضاف ميرال أكشنار: "النظام الذى أنشأه صهر أردوغان أحدث عجزًا فى الموازنة التركية بقيمة 100 مليار ليرة وحتى لو لم نضع فى الحسبان الانهيار الذى أحدثه السيد الصهر فى صندوق الاحتياطى النقدى للبنك المركزى، وسنجد أن هناك عجزًا فى ميزانية تركيا حوالى 150 مليار ليرة، وينبغى أن نكون منصفين، فأين ذهبت تلك الأموال؟".

وتابعت رئيس حزب الخير التركى المعارض:"نعلم أنها لم تذهب على المساعدات الاجتماعية، ونعلم أيضًا أنها لم تذهب لفتح مجالات جديدة أمام شبابنا ليجدوا فرص عمل، فهناك أداروا ظهورهم من جديد إلى البلديات عقب الانتخابات المحلية، والضرائب أيضًا قد زادت، فأيها الشعب العظيم تفضلوا لأعرض عليكم هذا: فى حالة زيادة دخولكم هذا النظام العظيم لم يتمكن من سد عجز الميزانية، وهذا هو نظام حكومة رئاسة الجمهورية".

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة