أكرم القصاص - علا الشافعي

أسعار الذهب اليوم الاثنين 25-11-2019 فى مصر

الإثنين، 25 نوفمبر 2019 10:50 ص
أسعار الذهب اليوم الاثنين 25-11-2019 فى مصر ذهب
كتب ــ إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقرت أسعار الذهب في مصر اليوم الاثنين 25-11-2019، حيث سجل عيار الذهب 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر خاصة بمحافظات الوجه القبلي 658 جنيها للجرام، حتى صياغة هذه السطور، قبل بدء التداول على الذهب فى مصر عقب الاجازة الاسبوعية لسوق الصاغة.
 
 

أسعار الذهب فى مصر اليوم:

عيار 18 سجل 564 جنيها للجرام
 
عيار 21 سجل 658 جنيها للجرام
 
عيار 24 سجل 752 جنيها للجرام
 
الجنيه الذهب 5264 جنيها.
 
أوقية الذهب 1460 دولارا
 
 
تراجعت أوقية الذهب لأدنى مستوى في أسبوع اليوم الاثنين بعد أن أبدت الولايات المتحدة والصين رغبتهما في توقيع اتفاق تجاري أولي بحلول نهاية العام، مما عزز الإقبال على الأصول المرتفعة المخاطر ودعم الدولار، بحسب وكالة رويترز.
 
وهبط الذهب حوالي دولارين من 1462 إلي 1460 دولار للاوقية، وهو ما لم تظهر آثاره على سوق الصاغة فى مصر حتي الآن.
 
يشار إلى أن هناك 3 قواعد تحكم أسعار الذهب فى مصر وهى عامل العرض والطلب وسعر أوقية الذهب عالميا والتغيرات التى تطرأ على سعر العملة الأمريكية، وهى القواعد التى يتم مراعاتها بشكل يومى عند تحديد الأسعار.
 
وتحرص الأسر المصرية على اقتناء الذهب فى المناسبات والأعياد وكهدايا، خاصة فى محافظات وجه بحرى وقبلى، حيث يرتفع الطلب على الذهب من عيار 21، فيما يزيد الطلب على المعدن النفيس من عيار 18 بالقاهرة الكبرى  والإسكندرية، والمحافظات التى تزدهر فيها حركة السياحة.
 
سعر الذهب فى مصر، قد يتغير على مدار اليوم لأكثر من مرة، متأثرا بالمتغيرات العالمية التى يشهدها المعدن النفيس، وكذلك متغيرات سعر الدولار فى مصر، بالبنوك والمصارف الرسمية.
 
ويشكل الذهب جزءا كبيرا من صادرات مصر من الحلى والأحجار الكريمة والتى تتجاوز المليار دولار سنويا، ويتم تصدير الذهب كخام وسبائك وليس مشغولات تامة الصنع، بسبب ختم الدمغة والذى لا يتم قبوله خارج البلاد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة