أطباء يحذرون من احتمال وفاة مؤسس ويكيليكس فى سجنه

الإثنين، 25 نوفمبر 2019 10:58 ص
أطباء يحذرون من احتمال وفاة مؤسس ويكيليكس فى سجنه جوليان أسانج
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثار الوضع الصحى لمؤسس ويكيليكس جوليان أسانج، قلق عشرات الأطباء فى بريطانيا، وحذروا من احتمال وفاته داخل سجنه فى بريطانيا.

 

فقد وجه أكثر من 60 طبيبا رسالة مفتوحة، الاثنين، إلى وزيرة الأمن الداخلى فى بريطانيا بريتي باتل أعربوا فيها عن قلقهم حيال وضع الأسترالى جوليان أسانج الصحى الجسدى والعقلى، وطالبوا بنقله إلى أحد المستشفيات الجامعية.

 

وحسب موقع سكاى نيوز، قال الأطباء فى رسالتهم إنه يخشون من احتمال وفاة أسانج، البالغ من العمر 48 عاما، فى سجن بلمارش، الواقع جنوب شرقى العاصمة البريطانية لندن.

 

ولا يزال أسانج يكافح ضد محاولة أمريكية لتسلمه من بريطانيا بلائحة اتهام تم تقديمها بموجب قانون التجسس، الذى يمكن أن يفرض عقوبات بالسجن على مؤسس ويكيليكس قد تصل إلى 175 عاما فى السجون الأمريكية.

 

وجاء نداء الأطباء، وهم من 8 جنسيات مختلفة، إثر تقييم ما وصفوه بـ"روايات مروعة لشهود عيان" عندما مثل أسانج أمام المحكمة فى 21 أكتوبر فى لندن، وكذلك استناد لتقرير المقرر الخاص للأمم المتحدة حول قضايا التعذيب نيلس ميلزر، فى الأول من نوفمبر.

 

وحذر الأطباء، في رسالتهم المكونة من 16 صفحة، من أنه "في حال لم يتم هذا النوع من التقييم العاجل، فلدينا مخاوف حقيقية، بناء على الأدلة المتوفرة حاليا، من أن أسانج قد يموت في السجن. ولذا فإن الوضع الصحي عاجل. ولا مجال لإضاعة الوقت".

 

يشار إلى أن أسانج بدا، عندما ظهر بشكل علني أول مرة منذ 6 شهور أمام محكمة في لندن في أكتوبر الماضي، ضعيفا ومشوشا واشتكى من ظروف سجنه في بلمارش.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة