خبير ألمانى يزور محطة الجبل الأصفر لإجراء تعديلات على المولدات لزيادة الإنتاج

الأحد، 24 نوفمبر 2019 05:05 م
خبير ألمانى يزور محطة الجبل الأصفر لإجراء تعديلات على المولدات لزيادة الإنتاج خبير ألمانى يزور محطة الجبل الأصفر
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء سيد العشرى، رئيس شركة التعمير والاسكان للمرافق، أنه من المقرر أن يزور خبير ألمانى محطة صرف صحى الجبل الأصفر خلال أسبوعين، وذلك لإجراء تعديلات على المولدات داخل المحطة للمساهمة فى توفير الوقود وزيادة الإنتاج الكهرباء .

 

وأضاف رئيس شركة التعمير والإسكان للمرافق، أنه تم التعاقد على عدد من المولدات الجديدة والتى يصل عمرها الافتراضى لـ 375 ألف ساعة على أن يتم إجراء عمره لهذه المولدات بعض مرور 65 ألف ساعة على تشغيلها، لافتا أن المولدات تودى نفس الكفاءة والإنتاج بعد إجراء العمرات لها .

 

وأوضح اللواء سيد العشرى، رئيس شركة التعمير والإسكان للمرافق، أن انتاج محطة صرف صحي الجبل الأصفر يصل لـ2.5 مليون متر مكعب يوميا، وتغطى 80% من احتياجات العاصمة، لافتا إلى أن محطة الجبل الأصفر تنتج حوالي 50 % من احتياجاتها من الكهرباء، وهو ما يساهم في ترشيد استهلاك الكهرباء بنسبة 50%.

 

وأضاف اللواء سيد العشرى، يتبع المحطة مزرعة تصل لـ 350 فدانا، يتم زراعتها من خلال المياه المعالجة من المحطة، فضلا عن أن الحمئة الصادرة من المحطة يتم تجفيفها وإعادة بيعها كسماد بلدي.

 

وبما يتعلق بمرحلة إنشاء المحطة، قال إن المحطة تم تخطيطها من قبل المشروع العام للصرف الصحى بالقاهرة الكبرى بتصميم المكتب الأمريكى البريطانى، فى الثمانينات من القرن الماضى، كمحطة مجمعة للصرف الصحي بالضفة الشرقية لنهر النيل "عين الصيرة، المعادى، دار السلام، الأميرية، حائق القبة، المرج" وصولا لبعض المناطق بالقليوبية، مشيرا إلى أنه نظرا للحجم العملاق للمحطة تم البدء فى الإنشاء على مراحل.

 

ومن ناجية أخرى، كشف اللواء سيد العشرى، أن شركة التعمير والاسكان للمرافق حصلت على شهادة "اليور وان" والتى تعمل على تقديم تسهيلات كبرى للشركة وتوفر فى الجمارك بالإضافة إلى سرعة عملية التوريدات المتعلقة بالمعدات والآلات التى تحتاجها الشركة من الخارج.

 

وأوضح ان هذه الشهادة هى بمثابة شهادة ثقة من الاتحاد الأوربى والشركات العالمية الكبرى لشركة التعمير والاسكان للمرافق وعهد جديد تنتظره الشركة خلال الفترة المقبلة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة