حالة الطقس اليوم الأحد 24/11/2019 فى مصر والدول العربية

الأحد، 24 نوفمبر 2019 12:00 ص
حالة الطقس اليوم الأحد 24/11/2019 فى مصر والدول العربية الطقس - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقدم توقعات حالة الجو فى مصر وبعض الدول العربية اليوم  الأحد ، ففى مصر  يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد طقس لطيف على السواحل الشمالية الشرقية والوجه البحرى والقاهرة، معتدل على باقى الأنحاء نهارا بارد ليلا، كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

حالة الطقس اليوم فى مصر

كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة تنشط على غرب البلاد وجنوب سيناء، تكون مثيرة للرمال والاتربة على اقصى الغرب كما تنشط على البحر المتوسط وخليج السويس مما يؤدى الى اضطراب الملاحة البحرية هناك .

وبالنسبة لحالة البحرالمتوسط تكون معتدلة إلى مضطربة غربا وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية جنوبية شرقية ،

وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.

 

الطقس فى الأردن

نهارا: تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها الاعتيادية الى أقل بقليل، وتسود أجواء مائلة للبرودة في مختلف المناطق، ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظُهور كميات من السحب العالية، وتكون الرياح شرقية معتدلة السرعة.

وفي خليج العقبة، الرياح: شمالية معتدلة السرعة، وحالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف الى متوسط ارتفاع الموج (10-20 سم)، ودرجة حرارة سطح مياه البحر: 25 درجة مئوية.

ليلاً: تسود أجواء باردة في معظم مناطق المملكة، عدا الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شرقية معتدلة السرعة، تنشط أحياناً فوق الجبال العالية خاصة الجنوبية.

 

الطقس فى فلسطين 

لا يطرأ تغيير يذكر على درجات الحرارة بحيث تبقى الأجواء مستقرة خريفية وباردة نسبياً، وتغطي السماء سحب ريشية عالية، وتكون الرياح شمالية غربية نهاراً وتتحول الى شرقية ليلاً ، وفي ساعات الليل تكون الأجواء باردة نسبياً في معظم المناطق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة