السفير المتحرش.. "ديلى ميل": تفاصيل العالم المهلهل لسفارة قطر بلندن.. إحدى موظفات السفارة: المسئولون هنا يعتقدون النساء سلعة.. الدبلوماسى طلب ممارسة الجنس مع "دين".. والمحكمة منحتها 390 ألف جنيه إسترلينى تعويض

الأحد، 24 نوفمبر 2019 05:01 م
السفير المتحرش.. "ديلى ميل": تفاصيل العالم المهلهل لسفارة قطر بلندن.. إحدى موظفات السفارة: المسئولون هنا يعتقدون النساء سلعة.. الدبلوماسى طلب ممارسة الجنس مع "دين".. والمحكمة منحتها 390 ألف جنيه إسترلينى تعويض السفير التنفيذى القطرى بلندن
كتبت إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت صحيفة الديلى ميل البريطانية تقريرا اليوم، رصدت خلاله تفاصيل قصة فضيحة الدبلوماسى القطرى فى سفارة الدوحة بلندن مع إحدى الموظفات بقسم المراسم وتدعى "دين كينجسون"، التى  حكمت لها محمكة العدل ب390 ألف جنية استرلينى تعويضا مقابل ثماني سنوات من الاضطهاد الجسدي والديني.

 

تقول" دين " أثناء سردها لقصتها إن المسؤولين في السفارة يعتقدون أن النساء من السلع التي يمكن شراؤها.

 

وفى سياق عرضها للتفاصيل تقول "الديلى ميل" جلس الدبلوماسي القطري الرفيع باتجاه دين كينجسون على أريكة في قاعة آرت ديكو الفخمة في فندق كلاريدج بلندن. وبينما كانت الأم الأنيقة تشق طريقها عبر المرايا ذات الإطار الذهبي والثريات الكريستالية، فإن الرجل - الذي كان يرتدي اللباس التقليدي- رفع يده وأعلن رسميا: "أتمنى أن أتقدم بطلب الزواج".

 

 دين، المطلقة الجذابة التي عملت كسكرتيرة أولى في قسم المراسم في سفارة دولة قطر، أصبحت معتادة إلى حد كبير على أسلوب السفير التنفيذي، فهد المشيري، الرجل الثاني في سفارة الدولة الخليجية في مايفير.

مع توقعها لاقتراح آخر أكثر جرأة، رسمت ابتسامة مهذبة وهي تتراجع حيث كانت تعلم طبيعة نواياه البشعة. وقال المشيري، وهو رجل متزوج في أواخر الأربعينيات من العمر يدرك تمام الإدراك أن ابنتها البالغة من العمر 19 عاما كانت على بعد أمتار قليلة في حفلة للاحتفال باليوم الوطني لدولة قطر: "أريد الزواج من ابنتك".

 تذكرت دين الحادث الذي وقع في ديسمبر 2010، حيث أشارت أنه كان عليها أن تفكر بسرعة في إجابة. وأضافت: "لم يكن من الممكن رفض طلب لهم، لهذا كان الأمر يتعلق دائما بإيجاد حجة، ولهذا أبلغته أنها مرتبطة بالفعل بصديق، وعندما دعاها للقائه، كنت حريصة على أن أهمس في أذنيها بضرورة أن تبلغه أن لديها صديق". على نحو غير مفاجئ، شعرت ابنتها المراهقة بالاضطراب، ولكنها نفذت طلب والدتها. 

 

علم قطر المهلهل

 

على الرغم من الصدمة، إلا أن الحادث كان بمثابة صورة عن العالم المضطرب لسفارة قطر في لندن - وهي بيئة سامة تم الكشف عنها أخيرا في الأسبوع الماضي عندما منحت محكمة العمل دين ما يقرب من 390 ألف جنيه استرليني كتعويضات لمدة ثماني سنوات من الاضطهاد الجسدي والديني الذي تعرضت له من قبل الدبلوماسيين القطريين. 

 

 تقول دين إن مناخ كره النساء البغيض كان مدعوما بالاعتقاد الفطري لدى كبار المسؤولين بأن النساء - وخاصة النساء الغربيات - سلع يمكن شراؤها وتوظيفها وتجاهلها في نهاية المطاف.

 إن هذه الإفصاحات تعد محرجة للغاية بالنسبة لقطر التي تستعد لاستضافة كأس العالم 2022. استخدمت البلاد ثروتها ونفوذها لتجاهل المزاعم المستمرة بالفساد بشأن منح البطولة، وهي استراتيجية اعتمدت دون جدوى لإحباط دين البالغة من العمر 59 عاما، خلال سنوات من سوء المعاملة والتقاضي الذي استمر خمس سنوات و تركها تعاني من الاكتئاب السريري والتفكير في الانتحار.

 

 وقالت دين لجريدة ديلي ميل : "كان علي أن أستمر من أجل أولادي". "إنهم السبب في أنني لم أتخل عن وظيفتي عندما حاولت السفارة إجباري على الخروج، وهم السبب في أنني ما زلت هنا".

 

دبلوماسى فاسد

 نشأت دين في عدن، وانتقلت إلى بريطانيا مع زوجها اليمني البريطاني وطفلين في عام 1999، قبل وقت قصير من انهيار الزواج. بعد أن كافحت من أجل الحصول على عمل لعدة سنوات، حصلت على ما كانت تأمل في أن تكون وظيفة أحلامها في سفارة قطر في شارع جنوب أودلي الراقي عام 2006، حيث يمكن استخدام قدرتها على التحدث بـ اللغتين العربية والإنجليزية بشكل جيد. لكنها اكتشفت على الفور علامات على طبيعة المشيري الفاسدة. 

 

في البداية، استمتعت دين بالحياة في محيط ساحر للمبنى الفيكتوري الذي يقع بالقرب من فندق دورشيستر ووظيفتها البالغة 30 ألف جنيه إسترليني سنويا لرعاية "تحركات" الدبلوماسيين والوزراء القطريين، والإشراف على حجز الرحلات الجوية في الدرجة الأولى والسائقين وأجنحة الفندق.

تقول دين أن أصدقاؤها كان يشعرون بالغيرة لأنها كانت تعمل في عالم مختلف حيث لا تشكل الأموال مشكلة. 

 لكن المشيري أعجب بأكثر من عملها، حيث أوضح - كما تأكدت المحكمة - أنه يريد علاقة جسدية مع دين. كانت المناورة الأولى هي إثارة موضوع عشب القات - وهو منبه يغير العقل ويتم مضغ أوراقه عادة في اليمن وشرق إفريقيا لإنتاج الحماس والإثارة. تم حظره في المملكة المتحدة كدواء من الفئة سي منذ عام 2014.

 

 قالت دين: "لقد أخبرني عن صديق وجد أنه مثير للشهوة الجسدية. ثم اقترح على الفور تناوله معها في شقته في نايتسبريدج. كان التضمين واضح- لقد أراد أن يفعل ذلك معي كمقدمة لإقامة علاقة. كان علي دائما أن أتوصل إلى عذر، قائلة إن علي الاعتناء بأطفالي أو شيء ما، لكنني لا أحاول الإساءة إليه. لكنه ظل يسأل، لذلك في يأس بعد عامين، توصلت إلى استراتيجية أخرى - على أمل أن يرفضها - أنه يمكن أن يأتي إلى منزلي حيث يمكننا مضغ القات. بالطبع، لم يكن لدي أي نية لإقامة علاقة معه".

 

ذهب الدبلوماسي بالفعل إلى منزلها في إحدى ضواحي غرب لندن. كإجراء احترازي، قامت دين بتجنيد ابنتها البالغة من العمر 16 عاما وابنها البالغ من العمر 11 عاما، لإثارة الشغب والفوضى، وهو القرار الذي تندم عليه. 

 

 وتذكرت قائلة: "لقد ظلوا مستيقظين حتى الساعة الواحدة صباحا تقريبا - متجاوزين وقت نومهم - وفي النهاية تلقى رسالة مفادها أنه لن يحدث شيء".

تقول دين أنها كانت ترتدي ملابس من محلات بريمارك الشعبية وتنقلت بواسطة المترو، بينما السيدة التي توافق على إقامة علاقة مع السفير ارتدت ملابس من ماركات العالمية وحصلت على سيارة مرسيدس، ولكنها كانت غير مستعدة للقيام بذلك. 

 

 في نهاية المطاف، بدأ سعي المشيري إلى دين يتلاشى، ولكن تم استبدالها بـ ابنتها.

أضافت دين: "كان يسألني دائما عنها ويقوم بالتقاط جهاز التيلفون الخاص بي ويتصفحه بحثا عن صور لها. كان الأمر مزعج تماما، لكن بمجرد أن أدركت حقيقة الأمر، أزلت جميع صورها من هاتفي". 

ظل الدبلوماسي القطري يلاحق الفتاة المراهقة وبعد تقديم اقتراح زواج لها في كلاريدج، عرض اصطحابها إلى باريس من أجل شراء كل ما تريده. 

 

 لم يتوقف الأمر على المشيري، بل تعرضت دين لمضايقات من ابن موظف آخر في السفارة القطرية كان لا يتوقف عن التحرش بها على الرغم من أنها كانت في سن والدته. 

حسب محكمة العمل كان دين ضحية "سلوك ضار أو مهين أو قمعي" من المشيري وبعض العاملين في السفارة القطرية.

على سبيل المثال، أقترح دبلوماسي استشاري يدعى علي الحجري، على دين تنظيم حفلة ساهرة ماجنة. كما طلب في إصرار حجز رحلة إلى كوبا لهما . 

 

 وافق قاضي المحكمة على أن الكثير من السلوك يرقى إلى التمييز الجسدي والديني. في الحكم، كتب القاضي محكمة العمل براون: " أن كل هذه الأشياء قد تمت لأن المدعية كان ينظر إليها على أنها ليس امرأة مسلمة جيدة، لأنها لم تكن مسلمة، وقد رآها هؤلاء الموظفون الذكور بأنها عرضة لأن تكون على استعداد للانخراط في علاقة عاطفية.

 

 إن رفض عروض الدبلوماسيين بشكل متكرر وضع وظيفة دين على المحك. لقد تم تكليفها بمهام وضيعة أو مطالباتها بكميات مستحيلة من العمل للتأكد من عدم التزامها بموعد التسليم النهائي.

 تمت إقالة دين في نهاية المطاف في يونيو 2014 وقررت رفع قضية ضد السفارة. سرعان ما بدأت تتلقى تهديدات محجبة، بما في ذلك تهديد من زميل سابق زعم أنها "سترمى وراء الشمس". 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة