خالد صلاح

مقترح برلماني لتحويل شوارع العاصمة الإدارية والمدن الجديدة لأرشيف تاريخي

الأحد، 24 نوفمبر 2019 12:06 م
مقترح برلماني لتحويل شوارع العاصمة الإدارية والمدن الجديدة لأرشيف تاريخي النائب محمد الغول
نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم النائب محمد الغول، عضو مجلس النواب، باقتراح برغبة، للدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، موجها لرئيس مجلس الوزراء المهندس مصطفي مدبولي، ووزير التنمية المحلية، في شأن  تسمية الشوارع والميادين في المدن الجديدة بأسماء رموز مصر التاريخية.
 
وقال الغول في مقترحه إن التاريخ اكتسب العديد من المعاني الفنية والمعالم الحضارية، وتعد القاهرة الخديوية نموذجا واضحا لتجربة التعبير عن الأماكن  والأحداث، وتخليد ذكري الشخصيات المصرية والأحداث الهامة في تاريخ مصر، بينما تحفل ذاكره بعض المدن بأرشيف تاريخي بما ضمه من أسماء لأحداث وشخصيات وأماكن في مصر.
 
وطالب عضو مجلس النواب بتسميه الشوارع والميادين في العاصمة الإدارية والمدن الجديدة علي مستوي محافظات مصر، بأسماء  رموز مصر التاريخية  حتي نمشي علي نفس النهج الذي سار عليه المصريون لتخليد ذكري الشخصيات التاريخية البارزة التي أثرت فينا جميعا وفي تاريخنا.
 
ولفت عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن هذا التخليد لابد أن يكون وفق ما يمر به العصر، من تطورات تكنولوجية ومن ثم لابد أن يصحب التسمية عمل لوحة إلكترونية توضيحية للشخصية التاريخية لتوعية الشباب بالشخصيات والأحداث التاريخية الهامة، وتعمل بالطاقة الشمسية كرمز للتحضر وللتماشي مع التقدم التكنولوجي الحديث.
 
وقال عضو مجلس النواب، إن الدولة المصرية بعهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، لديها رؤية واسعة نحو الامتداد العمراني  بمختلف المحافظات بإنشاء مدن جديدة برؤية وفلسفة حديثة وفق الطراز العالمي، ضمن ما يعرف بـ"مدن الجيل الرابع"، التي تراعي توفير حياة أفضل للمواطن، من خلال فرص سكن واستثمار وعمل، وتعمل على مواجهة النمو العقاري غير المخطط أو العشوائي.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة