أكرم القصاص - علا الشافعي

"نيران بلا سبب" فى منزل السملاوية المسحور بالغربية.. الحرائق اشتعلت 10 مرات فى 5 أيام.. صاحب المنزل: الحرائق مستمرة منذ أكثر من شهر كامل بدون سبب.. ولجأنا إلى شيوخ من القرية والقرى المجاورة لتلاوة القرآن.. صور

السبت، 23 نوفمبر 2019 04:30 م
"نيران بلا سبب" فى منزل السملاوية المسحور بالغربية.. الحرائق اشتعلت 10 مرات فى 5 أيام.. صاحب المنزل: الحرائق مستمرة منذ أكثر من شهر كامل بدون سبب.. ولجأنا إلى شيوخ من القرية والقرى المجاورة لتلاوة القرآن.. صور
الغربية - محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من الرعب والفزع يعيشها الآلاف من أهالى قرية السملاوية التابعة لمركز ومدينة زفتى بـ محافظة الغربية، بسبب اشتعال منزل مكون من طابقين بالقرية منذ أكثر من شهر كامل فى أوقات متفرقة، وذلك بدون أى سبب يؤدى إلى الاشتعال، مما أدى إلى ترك المنزل وانهيار الأسرة بالشارع أمامه فى ظل تواجد الآلاف من أهالى القرية لمساعدتهم فى إطفاء الحرائق وتلاوة الآيات القرآنية .

منزل-السملاوية-المسحور--(22)

رصدت "اليوم السابع" المنزل المحترق أو كما يطلق عليه أهالى قرية السملاوية "منزل الرعب" والتقيت بـ أمام صقر صاحب المنزل وباقى أفراد الأسرة وأهالى المنطقة الذين يعيشون حالة من الرعب والفزع بسبب تلك الكارثة .

 

وقال إمام: نعيش فى كارثة بكل المقاييس منذ أكثر من شهر كامل، بدأت الواقعة منذ أكثر من شهر عندما كنت فى العمل أبلغنى أهل بيتى فى اتصال تليفونى بأن اشتعلت النيران فجأة فى غرفة النوم بالمنزل، فأتيت مسرعا إلى المنزل وكان أهالى القرية تمكنوا من إطفاء الحريق.

منزل-السملاوية-المسحور--(4)

وأضاف: بعد إطفاء الغرفة فوجئنا والجميع بالمنزل باشتعال باقى الغرف بدون أى سبب، فقمنا باستدعاء الحماية المدنية على الفور وبالفعل تمكنا من السيطرة على الحريق، ومنذ ذلك الوقت بدأ الفزع يراودنى وجميع أفراد أسرتى والمنازل المجاورة.

 

وأشار على أنه بعد ذلك الحريق بأكثر من 20 يوما، وتحديدا من 5 أيام فوجئنا ونحن تقوم بدهان المنزل من آثار الحريق باشتعال شيكارة "جبس"، بجوار مدخل المنزل، فقمنا بإطفاء الحريق، مضيفا أنه فى لحظة إطفاء الحريق فوجئنا باشتعال الغرفة الخاصة بالأطفال بدون إى سبب، فقام الأهالى مسرعين بالتوجه إلى المنزل لمساعدتنا فى السيطرة على الحريق.

منزل-السملاوية-المسحور--(5)

وأوضح: بدأ الحريق يمتد إلى باقى المنزل والمنزل المجاور مرة واحدة وسط فزع الآلاف من أهالى القرية وذلك فى اليوم الأول، وبعد الانتهاء من السيطرة على جميع الحرائق بمساعدة الحماية المدنية مساء اليوم الأول، فوجئنا باشتعال الحرائق مرة أخرى صباح اليوم الثانى.

 

وأضاف: منذ ذلك الوقت ويتكرر مسلسل اشتعال الحرائق يوميا، حتى يصل رجال الحماية المدنية وتقوم الحرائق بالاطفاء فجأة بدون تدخل أحد، ويتكرر هذا حتى اليوم الخامس بدون أى جديد، حتى تركنا منزلنا وقمنا بافتراش الشارع أمام المنزل، خوفا على أبنائنا وأهالينا.

منزل-السملاوية-المسحور--(6)

وأشار إلى أنهم قاموا بإنزال جميع مكونات المنازل ونقلها إلى مخازن بالقرية بعدما اشتعلت من الحرائق، مناشدين رجال الدين بضرورة مساعدتهم فى هذا الأمر الاشبه من الخيال، بعدما فشل الشيوخ من القرية والقرى المجاورة من مساعدتهم فى حل هذه المشكلة .

منزل-السملاوية-المسحور--(7)

فيما قال على سلامة أحد الأهالي، أن أهالى القرية قاموا بتجميع المصاحف القرآنية وتوزيعها على جميع الشيوخ بالقرية، وانتشر فردية فى كل غرفة لتلاوة الآيات القرآنية.

 

الجدير بالذكر أن الحماية المدنية بمحافظة الغربية، قامت بالسيطرة على حريق نشب داخل منزل بقرية السملاوية مساء أمس بعدما اشتعل لأكثر من 5 مرات، وسط حالة من الفزع بين الآلاف من أهالى القرية.

 
 
منزل-السملاوية-المسحور--(8)
 

 

منزل-السملاوية-المسحور--(9)
 

 

منزل-السملاوية-المسحور--(11)
 

 

منزل-السملاوية-المسحور--(12)
 

 

منزل-السملاوية-المسحور--(13)
 

 

منزل-السملاوية-المسحور--(16)
 

 

منزل-السملاوية-المسحور--(18)
 

 

منزل-السملاوية-المسحور--(19)
 

 

منزل-السملاوية-المسحور--(20)
 

 

منزل-السملاوية-المسحور--(21)
 
منزل-السملاوية-المسحور--(23)
 

 

منزل-السملاوية-المسحور--(25)
 

 

منزل-السملاوية-المسحور--(27)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سوفيان

البيت لسه بيتحرق ولا خلاص

البيت لسه بيتحرق ولا خلاص

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة