لافروف يؤكد ضرورة اعتراف اليابان بسيادة روسيا على جزر الكوريل

السبت، 23 نوفمبر 2019 01:18 م
لافروف يؤكد ضرورة اعتراف اليابان بسيادة روسيا على جزر الكوريل لافروف مع رئيس وزراء اليابان
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، ضرورة اعتراف اليابان بسيادة روسيا على جزر الكوريل الجنوبية، قبل إبرام معاهدة سلام، لافتا إلى أن تحالف طوكيو العسكرى مع واشنطن يثير قلق موسكو.

ووفقا لقناة "روسيا اليوم"، قال لافروف: "مع كل الاحترام لسكرتير مجلس الوزراء اليابانى يوسيهيدا سوجا، فإننا نسترشد بالاتفاقيات التى تم التوصل إليها على أعلى مستوى بين الرئيس الروسى ورئيس وزراء اليابان".

وأضاف لافروف: "لقد اتفقا على المضى قدما فى بحث المشاكل القائمة بيننا على أساس إعلان عام 1956، الذى يشير بكل وضوح أولا إلى الاعتراف بوحدة أراضى روسيا وسيادتها على جميع أراضينا، بما فى ذلك هذه الأراضى، مما يعنى الاعتراف بنتائج الحرب العالمية الثانية، وبعد ذلك ستناقش كل الأمور الأخرى".

وأضاف لافروف: "التحالف العسكرى السياسى الأمريكى اليابانى يخلق عقبات أمام إبرام معاهدة سلام مع موسكو وتحسين العلاقات بين روسيا واليابان"، مشيرا إلى أنه عند إعداد إعلان عام 1956، أكد الاتحاد السوفيتى أنه لا يمكن تنفيذ هذا الإعلان بالكامل إلا فى حال إنهاء الوجود العسكرى الأمريكى على أراضى اليابان".

ويزور لافروف اليابان حاليا للمشاركة فى اجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء فى مجموعة العشرين، والتقى أمس الجمعة، نظيره اليابانى توشيميتسو موتيجى، وأكد أن موسكو ترغب بإخلاص فى حل جميع الخلافات مع طوكيو، بما فى ذلك قضية معاهدة السلام.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة