خالد صلاح

مشيداً بإطلاق طيبة1..

الاتحاد الدولى للاتصالات:مصر احترمت القواعد الدولية لإطلاق الأقمار الصناعية

الجمعة، 22 نوفمبر 2019 06:00 م
الاتحاد الدولى للاتصالات:مصر احترمت القواعد الدولية لإطلاق الأقمار الصناعية مؤتمر الاتصالات الراديوية
شرم الشيخ هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصف سيريجو بونومو ، رئيس مجموعة دراسة الاتصالات الراديوية بالاتحاد الدولى للاتصالات، إطلاق الحكومة المصرية لقمر صناعى لخدمات الاتصالات بالإنجاز الكبير للنفاذ إلى الفضاء، وتوفير النطاق العريض للإنترنت.
 
وقال "بونومو"، فى مؤتمر صحفى على هامش ختام المؤتمر العالمى للاتصالات الراديوية، مساء اليوم الجمعة، إن جميع الدول التى لديها مكان فى الفضاء عملت على تيسير عمل السواتل غير المستقرة للأرض لتقديم النطاق العريض للإنترنت وتوفيره فى المناطق المحرومة والمستقلة. 
 
وعلق ألكسندر فيلت، رئيس قطاع خدمات الفضاء بالاتحاد الدولى للاتصالات، إن القمر الصناعى المصرى سيساهم فى توفير الإنترنت للمناطق النائية وتحسين قدرة الاتصالات وزيادة التواصل بين الخدمات الإدارية المختلفة للحكومة وجميع أنحاء البلد، مشيرا إلى تحديات توصيل المناطق النائية والريفية وهو ما ينعكس على النمو الاقتصادى فى البلاد. 
 
وتابع بالقول: "نأمل مع إطلاق القمر المصرى تحسن الخدمات فى المستقبل وذلك بفضل الآلية ناقشناها بالمؤتمر العالمى للاتصالات الراديوية، حيث تمكنت مصر من ايجاد حيز مدارى سيصل القمر اليوم"، لافتا إلى أن مصر احترمت القواعد الدولية الخاصة بإطلاق الأقمار الصناعية. 
 
واختتم المؤتمر العالمى للاتصالات الراديوية WRC ، الذى ينظمه الاتحاد الدولى للاتصالات، التابع للأمم المتحدة، أعماله اليوم الجمعة، بمدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء، وعقدت أعمال المؤتمر خلال الفترة من 28 أكتوبر وحتى 22 نوفمبر 2019، برعاية الرئيس عيد الفتاح السيسى. 
 
وشارك فى المؤتمر أكثر من 3500 مشارك من 140 دولة، وأكثر من 50 وزيراً ونائب وزير اتصالات من مختلف دول العالم، بالإضافة إلى مشاركة أكثر من 50 شركة ومنظمة دولية عاملة فى مجال الاتصالات حول العالم، ويناقش المؤتمر خلال جلساته ما لا يقل عن 1000 ورقة عمل.
 
وعقد المؤتمر لأول مرة منذ 20 عاما خارج مقر الاتحاد الدولى للاتصالات، وهو مؤتمر دولى تابع للاتحاد الدولى للاتصالات وهو أحد منظمات الأمم المتحدة. 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة