أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير اقتصاد السودان يعلن تعديل قانون الاستثمار

الخميس، 21 نوفمبر 2019 05:53 م
وزير اقتصاد السودان يعلن تعديل قانون الاستثمار اجتماعات السودان
كتبت – هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف  الدكتور إبراهبم البدوي وزير المالية والتخطيط الاقتصادى السودانى، عن إنشاء هيئة للاستثمار وتنمية القطاع، أُسند إليها تعديل قانون الاستثمار للوصول لقانون جديد.
 
وقال البدوى خلال ترؤسه وفد الجانب السوداني في المباحثات السودانية الإماراتية، إن الحكومة تسعى لزيادة اعتمادات الخدمات الاجتماعية وتقديم خدمة مقبولة للقطاعات الوسطى، وأعلن عن مراجعة للأجور وإزالة التشوهات وتوحيد سعر الصرف. 
 
وأوضح وزير المالية السودانى، أن جيل الشباب فى السودان يمثل 60% وأنه لا بد من خلق الفرص العملية له، وأشار إلى أن ساحل البحر الأحمر الذي يمكن أن يكون منبراً إقليمياً لتشبيك الاقتصاد السودانى مع جنوب السودان، وتشاد، إثيوبيا، إفريقيا الوسطى.
 
ومن جانبه، قال وزير الصناعة والطاقة بدولة الإمارات سهيل المزروعى، إن السودان له قدرة كبيرة لدخول أسواق التصدير لتمتعه بالميزات النسبية من المياه والزراعة والثروة الحيوانية التى يمكن أن تسهم في تحقيق العائد للاستفادة منه فى الموازنة.
 
وأشار وزير الطاقة والتعدين عادل على إبراهيم، إلى المشاريع المقترحة من وزارته فى مجال الكهرباء من الغاز، بجانب الاستكشافات وإنشاء المستودعات والمشاريع الاستراتيجية والتعدين والفرص المختلفة من المعادن من النحاس والذهب الحديد والصناعات التحويلية، وكشف عن ترتيبات لتعديل قانون الكهرباء لاستيعاب مشروعات القطاع الخاص.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة