أكرم القصاص - علا الشافعي

روسيا تدعو خبراء ماليزيين للتعرف على بيانات تخص كارثة الطائرة الماليزية

الخميس، 21 نوفمبر 2019 12:10 م
روسيا تدعو خبراء ماليزيين للتعرف على بيانات تخص كارثة الطائرة الماليزية البحث عن الطائرة الماليزية المنكوبة
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، أن لجنة التحقيق المشتركة تجاهلت كل البيانات الروسية عن كيفية حدوث كارثة الطائرة الماليزية فوق دونباس، وأن موسكو قامت بدعوة خبراء ماليزيين كي تعرض عليهم هذه البيانات.
 
ونقلت وكالة سبوتنك الروسية ، أن لافروف أكد عقب مباحثاته مع نظيره الماليزي: "نشرت مؤخرا بعض تسجيلات المحادثات الهاتفية، استغرق الأمر خمس سنوات لجمع هذه التسجيلات، ليس هناك حاجة لبذل مجهود لإظهار حقائق موجودة فعلا، تسجيلات المحادثات الهاتفية لمراقبي الحركة الجوية الأوكرانية، وهي بيانات الرادارات، البيانات الأولية للرادارات الأوكرانية، والتي لا يظهرونها بحجة أن جميع هذه الرادارات توقفت عن العمل في تلك اللحظة، وبالطبع، البيانات التي وعدت بها الولايات المتحدة، بيانات من أقمارها الصناعية، لم يقدموا شيئا، بالرغم من سهولة الأمر".
 
وأضاف لافروف: "تحدثنا اليوم عن ما تفعله روسيا لضمان تحقيق أكثر موضوعية، وقد  تجاهلت لجنة التحقيق المشتركة جميع تلك الأشياء التي أرسلناها في شكل معلومات، في شكل دليل طبيعي على كيفية حدوث كل هذا".
 
وتابع لافروف: "لم يتم إبلاغ ماليزيا بالبيانات التي أرسلناها إلى لجنة التحقيق المشتركة، وبالتالي، فقد قمنا بدعوة أصدقائنا الماليزيين لإرسال خبراء ذوي صلة، حيث سيقوم خبراؤنا بإعادة عرض كل ما نقلوه إلى هولندا من أجل لجة التحقيق المشتركة".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة