تمثال كبير من البرونز للإسكندر الأكبر للبيع فى لندن... اعرف ثمنه

الخميس، 21 نوفمبر 2019 06:00 م
 تمثال كبير من البرونز للإسكندر الأكبر للبيع فى لندن... اعرف ثمنه الاسكندر الأكبر
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 تبيع دار بونهامز، للمزادات العالمية فى لندن، تمثال نادر مصمم من البرونز للإسكندر الأكبر، يوم الخميس 28 نوفمبر فى لندن، يعود تاريخه إلى حوالى القرن الأول قبل الميلاد – القرن الأول بعد الميلاد.

وأوضحت دار بونهامز، أن التمثال يقدر ثمنه ما بين 150 إلى 20 ألف جنيه استرلينى، ويصور التمثال ألكساندر بأنه شاب وقوى ومؤمن ولديه نظرة تأملية.

ويعد الإسكندر الأكبر، أحد ملوك مقدونيا الإغريق، ومن أشهر القادة العسكريين والفاتحين عبر التاريخ، وُلد الإسكندر في مدينة پيلا قرابة سنة 356 ق.م، وتتلمذ على يد الفيلسوف والعالم الشهير أرسطو حتى بلغ ربيعه السادس عشر.

وبحلول عامه الثلاثين، كان قد أسس إحدى أكبر وأعظم الإمبراطوريات التي عرفها العالم القديم، والتي امتدت من سواحل البحر الأيونى غربًا وصولاً إلى سلسلة جبال الهيمالايا شرقًا، حيث يُعد أحد أنجح القادة العسكريين في مسيرتهم، إذ لم يحصل أن هُزم فى أي معركة خاضها على الإطلاق.

كان الإسكندر يسعى للوصول إلى "نهاية العالم والبحر الخارجي الكبير"، فأقدم على غزو الهند سنة 326 ق.م في محاولة لاكتشاف الطريق إلى ذاك البحر، لكنه اضطرّ إلى أن يعود أدراجه بناءً على إلحاح قادة الجند وبسبب تمرّد الجيش.

الاسكندر الاكبر

الاسكندر الاكبر









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة