أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف النهار.. السعودية تفوز بعضوية المجلس التنفيذى لمنظمة "اليونيسكو".. زلزال بقوة 6.1 درجة يضرب منطقة حدودية بين تايلاند ولاوس.. قوات الاحتلال تعتقل محافظ القدس

الخميس، 21 نوفمبر 2019 12:01 م
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف النهار.. السعودية تفوز بعضوية المجلس التنفيذى لمنظمة "اليونيسكو".. زلزال بقوة 6.1 درجة يضرب منطقة حدودية بين تايلاند ولاوس.. قوات الاحتلال تعتقل محافظ القدس أهم الأخبار العربية والعالمية
إعداد: بيشوى رمزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرا وتبقى على إطلاع دائم بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

السعودية تفوز بعضوية المجلس التنفيذى لمنظمة "اليونيسكو"

أعلنت وزارة الثقافة السعودية، عن فوز المملكة ، بعضوية المجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو). وأوضحت الوزارة أن فوز المملكة بهذا المنصب الرفيع يؤكد مكانة السعودية كعضو فاعل في المنظومة الثقافية العالمية، كما سيساهم في تعزيز فرص نشر الثقافة والهوية السعودية واستقطاب الفعاليات الثقافية الدولية.

 

الجزائر تعتبر تقنين المستوطنات الاسرائيلية انتهاكا صارخا للقانون الدولى

 

أعربت الجزائر، عن رفضها القاطع للمواقف الداعية لاعتبار المستوطنات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية "غير مخالفة للقانون الدولي"، معتبرة إياها "انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي ولقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة".

 
 
أعلنت وزارة الدفاع التونسية إنقاذ 40 مهاجرا، معظمهم من أفريقيا، قبالة (صفاقس) فى شرق تونس، أثناء محاولتهم الهجرة إلى أوروبا بطريقة غير شرعية.
وأوضحت الوزارة - في بيان أوردته قناة (سكاي نيوز) اليوم الخميس - أن المهاجرين كانوا في طريقهم إلى إيطاليا، مشيرة إلى أن مركبهم كان معطوبا وأنهم أعيدوا إلى صفاقس بالتنسيق مع الحرس البحري الوطني.
 
 
أعلن مركز المسح الجيولوجى الأمريكى أن زلزالا بلغت شدته 1ر6 درجة على مقياس ريختر ضرب، اليوم الخميس، المنطقة الحدودية الواقعة بين شمالى تايلاند ولاوس، دون ورود أنباء فورية عن وقوع خسائر مادية أو بشرية.
 
 
أكدت المملكة العربية السعودية أن القضية الفلسطينية ستظل على مقدمة أجندتها السياسية الخارجية حتى تمكين الشعب الفلسطينى من ممارسة حقوقه التى كفلتها له قرارات الشرعية الدولية.
 

 

قتيلان و38 مصابا فى احتجاجات ببغداد

قالت مصادر أمنية وطبية، إن شخصين قتلا وأصيب 38 آخرون فى ساعة مبكرة اليوم الخميس، بعد أن أطلقت قوات الأمن العراقية قنابل الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين بالقرب من جسرين رئيسيين فى بغداد.

 

قوات الاحتلال تعتقل محافظ القدس و4 فلسطينيين أخرين بالضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى، فجر اليوم الخميس، 5 فلسطينيين من الضفة الغربية، بينهم محافظ القدس عدنان غيث، وفتاة من بلدة بيت أمر قضاء الخليل.

وذكر نادى الأسير الفلسطينى - فى بيان اليوم - أن قوات الاحتلال اعتقلت صباح اليوم محافظ القدس عدنان غيث من منزله في بلدة سلوان في القدس، ويأتي ذلك بعد يوم على إغلاق الاحتلال لعدد من المؤسسات في القدس، واعتقال مجموعة من العاملين فيها، منهم مدير التربية والتعليم في القدس سمير جبريل، والذي مدد اعتقاله حتى اليوم.
 

شرطة أبوظبى تعزز جهود التوعية والوقاية من التنمر الإلكترونى

حثت شرطة أبوظبى، على تعزيز جهود التوعية والوقاية من التنمر السلوكى والإلكترونى وقدمت التوعية حول طرق وعلاج الظاهرة الدخيلة وتوفير البيئة الآمنة للأبناء ضمن ما يزيد عن 20 ورشة عمل ومحاضرة تثقيفية نظمتها إدارة التحريات والمباحث الجنائية في مديرية التحريات والمباحث الجنائية بقطاع أمن المجتمع.

الأمير البريطانى أندرو يتنحى عن واجباته العامة بسبب فضيحة جنسية

تنحى الأمير البريطانى أندرو عن واجباته العامة اليوم الأربعاء، قائلاً إن الجدل حول ارتباطه، الذى جانبه الصواب، مع رجل المال الأمريكى الراحل جيفرى إبستين تسبب فى اضطراب كبير فى عمل العائلة المالكة.

مايك بنس: الولايات المتحدة تدعم الاحتجاجات التى تشهدها إيران

أعلن نائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس، عن دعم الولايات المتحدة للاحتجاجات التي تشهدها إيران منذ نحو أسبوع على خلفية رفع أسعار الوقود في البلاد.

وانتقد مايك بنس، في تغريدة على حسابه في تويتر، أوردتها قناة (سكاي نيوز)، الفضائية اليوم الخميس، استخدام السلطات الإيرانية سياسة القمع تجاه المحتجين السلميين الذين خرجوا للمطالبة بتحسين ظروفهم المعيشية.

مقتل 18 إرهابيا لدى محاولتهم الهجوم على قاعدة للشرطة ببوركينا فاسو

أعلنت سلطات بوركينا فاسو مقتل 18 إرهابيا لدى محاولتهم الهجوم على قاعدة للشرطة فى شمال البلاد الذى يشهد هجمات تزداد وتيرتها.
وذكرت الشرطة - في بيان أوردته قناة (فرانس 24) الإخبارية اليوم الخميس - أنه تم التصدي للمهاجمين بفضل الرد السريع، وذلك في أعقاب الهجوم الذي وقع في اربيندا بإقليم سوم.. مشيرا إلى أن شرطيا لقى مصرعه في الهجوم وأصيب سبعة أخرون بجروح.
 
 
أفادت وسائل إعلام رسمية فى كوريا الشمالية، اليوم الخميس، بأن الزعيم كيم جونج أون رفض دعوة من نظيره الكورى الجنوبى مون جاى-إن، للمشاركة فى قمة إقليمية الأسبوع المقبل فى مدينة (بوسان) الواقعة جنوبى البلاد، وألقى باللائمة على سول لتجميدها العلاقات بين الكوريتين.
 

كولومبيا تنشر الجيش فى الشوارع استعدادا للإضراب العام

ينطلق الإضراب العام فى كولومبيا اليوم الخميس، وينتشر الجيش فى الشوارع وسط العاصمة بوجوتا كإجراء وقائى لمنع أى محاولات لنشر العنف والشغب، حسبما ذكرت صحيفة "سيمانا" الكولومبية.

وأشارت الصحيفة إلى أن نقابات كولومبية مثل الاتحاد العام للعمل CGT، واتحاد عمال كولومبيا CTC، دعوا إلى دعم حركات المعارضة والانضمام إلى إضراب عام وتظاهرات اليوم ضد حكومة الرئيس اليمينى إيفان دوكى التى تتمتع بشعبية بعد عام ونصف من توليها السلطة.

مقتل 3 من عناصر طالبان خلال اشتباكات مع قوات الأمن شمال أفغانستان

أعلن الجيش الأفغانى، اليوم الخميس، أن قوات الأمن قتلت ثلاثة من مسلحى طالبان خلال اشتباكين منفصلين فى إقليم "جوزجان" بشمال البلاد.
من جانبه، قال فيلق شاهين 209 التابع للجيش الأفغانى فى بيان (نقلته وكالة أنباء خامة برس الأفغانية) إن قوات الأمن اشتبكت مع مقاتلى طالبان فى منطقة داريا خانا فى حى درزاب ومنطقة شارشانجو بالإقليم نفسه.
 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة