خالد صلاح

ملفات على مائدة الكاف تنتظر الحسم.. تحديد ملعب نهائى دورى أبطال أفريقيا 2020.. موعد ومكان موقعة السوبر بين الترجى والزمالك.. مناقشة قواعد التأهل لمونديال الصين.. وتعديل موعد فترة القيد الثانية للمسابقات

الخميس، 21 نوفمبر 2019 12:08 م
ملفات على مائدة الكاف تنتظر الحسم.. تحديد ملعب نهائى دورى أبطال أفريقيا 2020.. موعد ومكان موقعة السوبر بين الترجى والزمالك.. مناقشة قواعد التأهل لمونديال الصين.. وتعديل موعد فترة القيد الثانية للمسابقات أحمد أحمد رئيس الكاف
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسعى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" لحسم العديد من الملفات الساخنة خلال الفترة المقبلة، على هامش إقامة بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاماً فى مصر والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020".


ملفات تنتظر الحسم على طاولة الكاف

يأتى فى مقدمة تلك الملفات تحديد الملعب المستضيف لنهائى بطولة دورى أبطال أفريقيا 2020، والتى ستقام من مباراة واحدة لأول مرة فى تاريخ البطولة، بدلا من مباريات الذهاب والإياب التى كانت تجرى من قبل.

وقرر الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف" إقامة نهائى دورى أبطال أفريقيا من مباراة واحدة على ملعب محايد، على غرار ما يحدث فى نهائى دوري ابطال اوروبا، ونهائي دوري ابطال أمريكا الجنوبية "كأس ليبرتادوريس"، عقب الأحداث التى واكبت نهائى النسخة الماضية من البطولة والتى جمعت بين ناديى الوداد البيضاوى المغربى والترجى التونسى.

الترجي بطل دوري ابطال افريقيا
الترجي بطل دوري ابطال افريقيا

كما يبحث "الكاف" إمكانية تعديل الموعد الخاص بالفترة الثانية لاستكمال قوائم الأندية المشاركة فى بطولات الأندية، بدلًا من الموعد المحدد مسبقًا وهو 1 يناير 2020.

الكاف يسعى لحسم ملعب مباراة السوبر

ومن بين الملفات المطروحة على طاولة اجتماعات الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، والتى تهم قطاعاً كبيراً من الجماهير العربية، تحديد موعد وملعب مباراة كأس السوبر التى تجمع بين الترجى التونسى "بطل دورى أبطال أفريقيا" والزمالك "بطل الكونفدرالية"، حيث لم يتم الكشف عن تفاصيل تلك المباراة حتى الآن، لاسيما أن "الكاف" نفى جميع التقارير التى تحدثت عن إقامة المباراة فى قطر.

الزمالك بطل الكونفدرالية
الزمالك بطل الكونفدرالية

ويبحث "الكاف" أيضاً تحديد قواعد تأهل ممثلى أفريقيا للمشاركة فى كأس العالم للأندية 2021، بعدما منح الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" 3 مقاعد للقارة السمراء.

وأعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" إقامة بطولة كأس العالم للأندية 2021 فى الصين بنظام جديد يضم 24 فريقاً للمرة الأولى، وستقام البطولة خلال الفترة بين شهرى يونيو ويوليو.

ونشر الاتحاد الدولى بياناً، عبر موقعه الرسمى، أكد فيه أن أماكن إقامة البطولة والملاعب سيتم الإعلان عنها فى موعد لاحق بعد التنسيق مع الجانب الصينى، بعدما وافق مجلس الاتحاد الدولى على نظام البطولة الجديد.

أحمد أحمد رئيس الكاف
أحمد أحمد رئيس الكاف

وكانت صحيفة "ديلى ميل" الإنجليزية قد كشفت عن تفاصيل البطولة الجديدة بمشاركة 24 فريقًا، حيث تضمن المشاركة لأندية ليفربول وتشيلسى الإنجليزيين، وقطبى العاصمة الإسبانى ريال مدريد وأتلتيكو مدريد، تأكد مشاركتهم فى نسخة 2021 من بطولة كأس العالم للأندية.

ومن المقرر أن يأتى تقسيم الأندية المشاركة فى البطولة بشكلها الجديد كالتالى: 8  أندية أوروبية، 3 أندية أمريكا الجنوبية، 3 أندية من أمريكا الوسطى والشمالية، 3 أندية من أفريقيا، 3 أندية من آسيا، 1 نادٍ من أوقيانوسيا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة