خالد صلاح

الصحافة الإسرائيلية اليوم.. بوتين يزور إسرائيل يناير المقبل لحضور ندوة دولية عن الهولوكوست.. كاريكاتير إسرائيلى تعليقا على تصريح ترامب: معاول المستوطنين بدأت الهدم.. وإسرائيل على اعتاب انتخابات العام المقبل

الخميس، 21 نوفمبر 2019 02:31 م
الصحافة الإسرائيلية اليوم.. بوتين يزور إسرائيل يناير المقبل لحضور ندوة دولية عن الهولوكوست.. كاريكاتير إسرائيلى تعليقا على تصريح ترامب: معاول المستوطنين بدأت الهدم.. وإسرائيل على اعتاب انتخابات العام المقبل بوتين
إعداد – هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اهتمت الصحف الإسرائيلية الصادرة اليوم الخميس بالعديد من التقارير وفى مقدمتها فشل زعيم تحالف "أزرق- أبيض" بانى جانتس فى تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة .

 

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أنه من المتوقع إجراء انتخابات كنيست فى الثلث الأول من العام المقبل  وذلك فى أعقاب إعلان زعيم تحالف "أزرق- أبيض" بانى جانتس فشله فى تشكيل الائتلاف الحكومى.

 

ونقلت الصحيفة عن مسئولين قولهم أنه من المتوقع أن تجرى نهاية فبراير وبداية مارس المقبل.

 

وأعاد "جانتس"  كتاب تفويضه لتشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة إلى الرئيس رؤوبين ريفلين مساء أمس

 

بوتين يزور إسرائيل يناير المقبل لحضور ندوة دولية عن الهولوكوست

 

ذكرت هيئة الاذاعة الإسرائيلية أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، سيزور إسرائيل 23 يناير المقبل للمشاركة في ندوة دولية حول المحرقة (الهولوكوست).

 

وذكرت الإذاعة أن الرئيس الروسي أكد بشكل نهائي مشاركته بالندوة الدولية بمناسبة الذكرى الـ75 لتحرير معسكر الإبادة "اوشفيتس" في بولندا.

 

وسيتم خلال أعمال الندوة الدولية تدشين نصب تذكاري لضحايا الحرب العالمية الثانية في مدينة القدس.

 

وستكون هذه الزيارة الأولى لبوتين إلى إسرائيل منذ يونيو 2012، بينما زار رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو روسيا ثلاث مرات خلال العام الجاري.

 

وسيشارك في الندوة الدولية عشرات الزعماء من انحاء العالم، كما سيحضر مسؤول امريكي، لكن حتى الآن لم يتم الإعلان عن هوية المسؤول الأمريكي الذي سيشارك في اعمال المنتدى الدولي.

 

كاريكاتير إسرائيلى تعليقاً على تصريح ترامب: معاول المستوطنين بدأت فى الهدم

 

 

سخرت صحيفة "هأارتس" الإسرائيلية اليسارية المعارضة من قرار وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو باعتبار مستوطنات الضفة الغربية لا يخالف القانون الدولى.

 

كاريكاتير
كاريكاتير

 

ورسمت الصحيفة مستوطنون يقومون بقطع الأشجار من أراضى الضفة الغربية ويحولون أراضيها إلى صحراء ، مستخدمين المعاول والمناشير ، حيث يقول مستوطن لآخر: أليس هذا الأمر قانونياً".

 

وكان وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو أعلن أول أمس أن المستوطنات بالضفة الغربية لا تخالف القانون الدولى ، مما يمنح الحكومة الإسرائيلية الضوء الأخضر لضمها .

 

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة