الجزيرة سلاح "الحمدين" لنشر الفوضى وبث الأكاذيب.. المعارضة القطرية تكشف تفاصيل إنشاء القناة القطرية لمركز فبركة للأخبار ضد الرباعى العربى.. وكتاب خليجيون يؤكدون: أكثر القنوات الداعمة للإرهابيين

الخميس، 21 نوفمبر 2019 03:00 ص
الجزيرة سلاح "الحمدين" لنشر الفوضى وبث الأكاذيب.. المعارضة القطرية تكشف تفاصيل إنشاء القناة القطرية لمركز فبركة للأخبار ضد الرباعى العربى.. وكتاب خليجيون يؤكدون: أكثر القنوات الداعمة للإرهابيين قناة الجزيرة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قناة الجزيرة القطرية، تعد أحد أبرز الأدوات التى يستخدمها تنظيم الحمدين فى تنفيذ مخططه لنشر الفوضى فى المنطقة العربية، حيث أصبحت منصة للإرهابيين يروجون بها خطابهم التحريضى والإرهابى، بجانب استحداث القناة القطرية مركزا هدفه بث الأكاذيب ضد دول الرباعى العربى.

 

فى هذا السياق كشف موقع قطريليكس، التابع للمعارضة القطرية، أن قناة الجزيرة القطرية دشنت مركزا لفبركة الأخبار ضد دول الرباعى العربى الداعى لمكافحة الإرهاب، وبث الأكاذيب التى تستهدف نشر الفوضى فى المنطقة العربية.

 

وقال الموقع التابع للمعارضة القطرية، إن هناك قسم جرافيك بقناة الجزيرة القطرية متخصص فى الفبركة وتكوين ماسكات للأشخاص .

 

واشار موقع قطريليكس، إلى أن هذه الفبركة تعد دليلاً جديداً على أكاذيب قناة الجزيرة وما تروجِّه من شائعات تنفيذاً لتعليمات تنظيم الحمدين وحلفائه تركيا وإيران فى دعم الإرهاب ونشر الفوضى في المنطقة العربية، بهدف توسيع نفوذ الحمدين عالمياً، واستغلال تركيا وإيران خيرات المنطقة العربية، وبسط أذرعهم عليها، وهو ما رفضه الرباعى العربى "السعودية والإمارات والبحرين ومصر" فى 5 يونيو 2017، وأعلنا مقاطعة قطر بعد سلسلة من التحذيرات للحد من ممارساتها التخريبية.

 

من جانبه أكد الإعلامى السعودى محمد الشقاء، أن قناة الجزيرة القطرية تعد أحد أكثر القنوات فى المنطقة العربية التى استضافت الإرهابيين واعتبرت نفسها منصة للقيادات المتطرفة ليبثون من خلالها خطابهم الإرهابى.

 

وقال الإعلامى السعودى، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إن قناة الجزيرة هى أكثر القنوات التى استضافت إرهابيين، والتاريخ يشهد على ذلك حيث بثت الكثير من بيانات التنظيمات الإرهابية وتسجيلات زعماء تنظيمى داعش والقاعدة.

 

وتابع محمد الشقاء، أن قناة الجزيرة القطرية كانت منبرا للإرهابيين من تنظيم القاعدة وقياداتها مرورا بتنظيمات داعش فى العراق وسوريا ومروراً في مليشيات الحوثى فى اليمن وحزب الله في لبنان والقائمة تطول بذلك.

 

فيما أكد مساعد العنزى، الكاتب الكويتى، أن هناك عدة خطوات على النظام القطرى اتخاذها إذا أراد العودة إلى محيطه العربى، والخروج من عزلتها فى المنطقة العربية.

 

وقال الكاتب الكويتى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن قطر بحاجة لتعديل بوصلتها وخطابها الإعلامى عبر منبر قناة مقرها الرئيسى فى العاصمة القطرية الدوحة وهى قناة الجزيرة القطرية، التى تستضيف الإرهابيين بجانب استضافتها للإسرائيليين حيث تعد أكثر القنوات التى استضافت إسرائيليين.

وأضاف مساعد العنزى، أن قناة الجزيرة القطرية وصل بها الأمر إلى الانتقاص من الدول وحكامها وشعوبها وانحدرت بمستواها المهني والأدبي مما يعزز خطاب الكراهية بين الشعوب وهذا ينعكس على الأمن الاجتماعي .

وتابع الكاتب الكويتى، أن أحد أسباب المقاطعة العربية للنظام القطرى اليوم، هو هذا النهج التى تنتهجه قناة الجزيرة القطرية، ونأمل أن الحكمة تسود فالمنطقة لا تحتمل مزيدا من التأجيج فالجميع خاسر .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة