أكرم القصاص - علا الشافعي

الاتحاد الأفريقي للتشييد: مصر بالمرتبة الثانية فى تطوير البنية التحتية

الخميس، 21 نوفمبر 2019 02:00 م
الاتحاد الأفريقي للتشييد: مصر بالمرتبة الثانية فى تطوير البنية التحتية جانب من ورش عمل صنع في افريقيا
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال حسن عبد العزيز رئيس الاتحاد الافريقى لمنظمات التشييد والبناء إن مصر تحتل المرتبة الثانية في قائمة الدول الافريقية فيما يتعلق بتطوير البنية التحتية، مشيراً إلى  انه جارى تنفيذ عدد من مشروعات البنية التحتية الرئيسية في القارة والتي تشمل مشروع اسكندرية - كيب تاون بجنوب افريقيا ومشروع طريق شرق العوينات – ليبيا – تشاد الى جانب عدد من الطرق الرئيسية بين دول شمال افريقيا. 
 
ولفت عبد العزيز، خلال جلسات ورش عمل صنع في أفريقيا المنعقدة في العاصمة الإدارية علي مدار يومين، الى أهمية تعزيز التعاون الافريقى في مجال توفير العمالة المؤهلة للقطاع الصناعى بالشراكة مع البنك الافريقى للتنمية، مشيراً الى انه جارى البدء في تنفيذ مشروع لتدريب العمالة بين مصر والمغرب تحت مظلة الاتحاد الافريقى للمقاولين. 
 
وأشار الدكتور محمد ضياء مدير العمليات بشركة ترانسمار للنقل الى أهمية اصلاح الأطر التشريعية الخاصة بشركات الشحن اللوجيستى في القارة الافريقية، مشيراً الى ان قطاع النقل اللوجيستى يتأثر بشدة بالازمة الاقتصادية العالمية وهو ما يحتم توفير الحماية الكاملة لهذا القطاع الجنوبى الداعم لمنظومة التبادل التجارى الافريقى.
 
وأضاف ان شركة ترانسمار توفر خدمات شحن الصادرات بين مصر وكافة دول شرق أفريقيا، وتسهم بفعالية في تسهيل منظومة النقل اللوجيستى بين مصر وعدد كبير من دول شرق القارة
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة