أردوغان ينهار .. المعارضة التركية تطالب بانتخابات مبكرة

الخميس، 21 نوفمبر 2019 09:00 م
أردوغان ينهار .. المعارضة التركية تطالب بانتخابات مبكرة أردوغان
كتب محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بالتزامن مع تصاعد غضب الأتراك من سياسات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وحزبه العدالة والتنمية، تصاعدت نغمة المطالبة بانتخابات مبكرة، التي بدأ عزفها المتقاعدون على المعاش، ارتفعت أصوات أحزاب المعارضة بنفس المطلب.

وقال النائب بحزب الشعب الجمهوري المعارض، أنجين أوزكوتش: لو كان موضوع الانتخابات المبكرة موضعًا للحديث، فبالتأكيد نريدها في أقرب وقت ممكن

وعلق «أوزكوتش»، على موضوع الانتخابات المبكرة، قائلًا:" نحن جميعًا مستمرون في كفاحنا ولو تم طرح الانتخابات المبكرة فبالتأكيد نريدها في أقرب وقت ممكن.

وصرح النائب بحزب الخير التركي المعارض، لطفو تاركان، حول مسألة تنظيم انتخابات رئاسية مبكرة، ودعا تاركان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لعقد انتخابات رئاسية مبكرة من أجل الانتقال من النظام الرئاسي إلى البرلماني.

وقال خلال كلمته باجتماع حزب الخير بمدينة بورصا، إن الوضع الاقتصادي الذي تشهده تركيا الفترة الأخيرة أصبح واضحًا أمام الجميع، لكن يمكننا إعادة إعمار البلاد مرة أخرى، عبر تقديم بعض التضحيات، إذا وقع أردوغان مذكرة تفاهم لعقد انتخابات مبكرة في العام 2020 للعودة إلى النظام البرلماني.

وأوضح النائب في البرلمان عن حزب الخير، عدم وجود أي علاقة بين حزبه وحزب العدالة والتنمية الحاكم، مؤكدا أن حزب الخير لم يسلك ذلك الطريق أبدًا: لن نتخلى عن كفاحنا حتى تعود تركيا إلى النظام البرلماني.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة