فيلم Sorry We Missed You الوجه الآخر للحياة فى أوروبا

الأربعاء، 20 نوفمبر 2019 01:30 م
فيلم Sorry We Missed You الوجه الآخر للحياة فى أوروبا Sorry We Missed You
لميس محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم المخرج العالمى كين لوتش والمؤلف بول لافرتي تحفة فنية جديدة، وهو فيلم Sorry We Missed You، وذلك بعدما قدما فيلم I, Daniel Blake، ولكن هذه المرة استطاع الثنائي التعمق أكثر في الحياة البشرية وجوانبها الصعبة.

فيلم Sorry We Missed You ركز بشكل خاص على صعوبات الحياة اليومية في أوربا والتي لا تظهر كثيرا على شاشات السينما، بالرغم من أنها قضية حيوية معاصرة، يأتي العمل من قلب بريطانيا الحديثة، في زمن تحتم فيه على الأباء والأمهات العمل لساعات طويلة لكى يستطيعوا شراء أساسيات الحياة الطبيعية، التي تساعدهم على الحياة، وساعد العمل في تسليط الضوء على هذه المعاناة.

وبدأت قصة الفيلم مع شرح حالة الأب "ريكى" الذى يواجه الأزمات المالية، والديون التي تكاثرت عليه وذلك بعد الانهيار الاقتصادى الذى حدث في عام 2008، مما أدى إلى فصله من عمله، وبالتالي يتوجب عليه البحث عن عمل جديد، لـ يوفر المال لأسرته التي تتكون من زوجه وابن وابنة.

Sorry We Missed You
Sorry We Missed You

 

وزوجته "آبى"، التي تعمل كممرضة، والتي يتوجب عليها العمل لأكثر من 14 ساعة يوميا، لكى تستطيع توفير الأموال مع زوجها، إلى أن يرشح زميل له عمل جديد، لجنى الأموال بشكل أسرع، ولكن بسبب حالتهم الاقتصادية، يضطر إلى بيع سيارة زوجته "آبى" التي تستخدمها في عملها، لكى يستطيع شراء سيارته.

ولكن وبالرغم من ذلك ألا انهم يقعون في مشكلة عدم تقدير أطفالهم لذلك، حيث قام ابنهم "Seb"، ببيع الجاكيث الشتوى الخاص به، لكى يقوم بشراء عبوات الألوان التي يستخدمها في الرسم بـ الشوارع "الجرافيتى".

وما كان من الأم ألا أنها شعرت بالصدمة، وكل ما اجتاح فكرها في هذه الثانية هي عدم قدرتها على شراء جاكيت اخر لطفلها عندما يشتد البرد عليه، وبالتالي فأن المخرج لعب على مشاعر المشاهدين، الذين تعاطفوا مع شعورها بشكل كبير.

وذلك جنبا إلى جنب مع ابنتهم التي تشعر بالخوف الدائم بسبب ما تراه من أزمات ومشاكل في منزلها، ومحاولتها في الوصول إلى حلول تمكنها من عودة الأمور إلى مجراها الطبيعى، مما يضع المشاهدين من جديد في تساؤلات بسببها.

وساعدت الموسيقى التصويرية في الفيلم كثيرا في كسب تعاطف المشاهدين أكثر، حيث أنها استخدمت في بعض اللقطات بشكل واضح، لتكون هي أساس اللحظة، لإبراز مشاعر أبطال العمل، وظهر ذلك بشكل كبير في اللقطة التي انقض فيها بعض السارقين على الأب أثناء تأديه عمله، لسرقته، وضربه.

بالإضافة إلى ذلك ساعد التصوير في مشاركة المشاهد في الأحداث التي تدور حول الفيلم، خاصة في إبراز المشاكل الجسدية التي تعرض لها "ريكى"، أثناء جلوسه في المشفى مع زوجته "آبى"، والتي ثارت بسبب مدير زوجها، الذى اتصل به ليبلغه بـ الأموال التي سيتم قصها من راتبه بسبب غيابه عن العمل لمدة يوم.

Sorry We Missed You
Sorry We Missed You

 

وبالتالي سيرى الكثير من الأشخاص الذين شاهدوا الفيلم أنه يعمل على تصوير القضايا الحقيقية التي تواجه المواطنين البريطانيين، خاصة مع مشهد النهاية الذى يظهر المعاناة الحقيقة، حيث يتوجب على الأب الذهاب إلى العمل لكى يمنع الخصم من راتبه، بالرغم من الحالة الصحية التي يمر بها، وتمنعه من ممارسة عمله، خاصة مع عدم تقدير صاحب العمل لذلك.

الفيلم من بطولة ديبي هانيوود،و كريس هيتشن، وريس ستون، ونيكي مارشال،و ليندا جرينوود، كاتي بروكتور، روس بروستر، ستيفن كليج، وغيرهم، ومن إنتاج شركة BBC Films.

فيلم Sorry We Missed You طرح ضمن مهرجان بانوراما الفيلم الأوربي، الذى أقيم في الفترة ما بين 7 إلى 17 نوفمبر الجارى، وعرض من قبلها في حوالى 26 مهرجان، اهمهم كان السينمائى، وتورنتو.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة