دخل عائما وخرج على سيارة نقل.. استياء بين رواد السوشيال ميديا بعد صيد قرش حوتى وظهوره على عربة بطريق السويس.. ويؤكدون: "السياح بيتصوروا معاه فى الغردقة".. وخبير بيئى: لحمه به نوع من السموم ولا أنصح بأكله

الأربعاء، 20 نوفمبر 2019 11:44 م
دخل عائما وخرج على سيارة نقل.. استياء بين رواد السوشيال ميديا بعد صيد قرش حوتى وظهوره على عربة بطريق السويس.. ويؤكدون: "السياح بيتصوروا معاه فى الغردقة".. وخبير بيئى: لحمه به نوع من السموم ولا أنصح بأكله القرش الحوتى
كتب محمد شرقاوى - هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"دخل عائما وخرج على سيارة نقل"، هكذا علق رواد السوشيال ميديا عقب تداول صور لقرش حوتى على ظهر سيارة نقل قادمة من محافظة السويس، لتتجه إلى سوق العبور تمهيدا لتقطيعه وبيع لحمه، والذى يطلق عليه المصريين اسم "بهلول"، وهو من النوع المهدد بالانقراض. 

انتابت حالة من الغضب رواد السوشيال ميديا، عقب ظهور القرش الحوتى على ظهر سيارة نقل متجهة إلى سوق العبور، قال هانى أحمد، عبر حسابه على فيس بوك: "اصطياد بهلول فى خليج السويس القرش " بهلول " أو القرش الحوتى ..كل موسم زى كده بيجى للبحر الأحمر من خلال مضيق باب المندب و بعد كده بيرجع تانى و هو كائن مسالم مش بيأذى حد و بيتغذى على الأسماك الصغيرة خالص و العوالق الحيوانية الميكروسكوبية الدقيقة و السياح بيتصوروا معاه فى الغردقة أو فى شرم و أحياناً بيدخل خليج السويس ، بس المرة دى دخل السويس عوم طلع متحمل على عربية نقل".

ظهور القرش الحوتى  (1)
 

وكتب مصطفى:"مركب صيد من السويس يصطاد نوع من الحيتان المهدد بالانقراض..حرام عليكم بجد ده اسمه العلمى القرش الحوتى والاسم المتعارف عليه فى مصر بهلول لأنه لا يضر الإنسان ولم يسبق أن هاجم أشخاص أو مراكب صيد أبدا..والله حرام وحزنتونا بجد".

ظهور القرش الحوتى  (3)

وغرد حمدى كمال:"القرش الحوتى "بهلول" نوع نادر من الكائنات البحرية و ممنوع صيده و بييجى ناس من أنحاء العالم للغوص وتصويره و للأسف عشان شوية جنيهات هايجوا من بيعه فى سوق العبور.. فقد تم صيده و ذبحه من خليج السويس أمس الثلاثاء ١٩ نوفمبر ٢٠١٩ .. و بنحرم نفسنا من ملايين الدولارات من السياح ده غير طبعا الفضايح... البوست منشور بواسطة هيئة مهتمة بحماية البيئة وبيتابع منشوراتها الناس فى كل العالم .. و تدعوا الناس لمزيد من النشر للقبض على الصيادين المحترمين دول".

ظهور القرش الحوتى  (2)

من جانب أخر، قال الدكتور محمد إسماعيل الخبير البيئى، إن تداول صور صيد القرش الحوتى يضر البلد، مضيفا أن هناك مدينة فى الفلبين ظهر بها سياحة القرش الحوتى، وبعد أن كانت المدينة اقتصادها فقير، تحول بعد عام بزيادة اقتصادها 50 مليون دولارعائد من السياحة، والتى سميت بالسباحة مع القرش الحوتى. 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج كل يوم المذاع على قناة "on e"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، والإعلامية خلود زهران، إن تناول أسماك القرش خطر وبها أنواع من السموم ولا ينصح بأكلها، وعلى المستوى البعيد يسبب أمراض خطيرة للشخص، مضيفا أن القرش الحوتى، ظهر فى ساحل مدينة السويس، وتم صيده لبيعه وهذا أمر خطير.

وتابع أن سياحة القرش الحوتى تدر على الدولة أموال وسياحة كبيرة، وهذه الكائنات النادرة لابد من الحفاظ عليه.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة