أكرم القصاص - علا الشافعي

"المصرى للدراسات الاقتصادية" يعلن اليوم خارطة طريق للتعليم الفنى

الأربعاء، 20 نوفمبر 2019 05:02 ص
"المصرى للدراسات الاقتصادية" يعلن اليوم خارطة طريق للتعليم الفنى الدكتورة عبلة عبد اللطيف
كتب: مدحت عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعقد المركز المصرى للدراسات الاقتصادية، اليوم الأربعاء، ندوة موسعة تحت عنوان: "خارطة طريق رباعية الأبعاد للانطلاق بمنظومة التعليم والتدريب الفني والمهنى في مصر"، بحضور نخبة من وزراء القوى العاملة والتجارة والصناعة والتخطيط والتربية والتعليم والتعليم الفني، ومسئولى الوزارات المعنية، ورجال الصناعة وخبراء الاقتصاد.

وقالت الدكتورة عبلة عبد الطيف، المدير التنفيذي ومدير البحوث بالمركز، إن المركز سيعلن مقترحا لخارطة طريق رباعية الأبعاد للنهوض بمنظومة التعليم والتدريب الفني والمهني، تم إعدادها بناء على نتائج مسح أعده المركز حول الطلب المتوقع على العمالة في الصناعات التحويلية خلال الخمس سنوات القادمة، بالإضافة إلى إجراء تحليل الفجوة من خلال تقييم الوضع الحالي لمنظومة التعليم والتدريب الفني والمهنى في مصر، ودراسة أفضل الممارسات العالمية في هذا الشأن.

وتناقش جلسات الندوة الاحتياجات المستقبلية والمشاكل الواقعية للمنشآت الصناعية مع العمالة من واقع نتائج استبيان المركز، حيث تسعى للإجابة على مجموعة من التساؤلات الهامة حول إلى أي مدى تبعد المنظومة الحالية عن أفضل الممارسات العالمية؟ وهل تحقق طموحات الصناعة المصرية من التعليم والتدريب الفني والمهنى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة