أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحافة العربية اليوم: الملك سلمان يلقى خطابه السنوى فى الشورى ويدشن «بوابة الدرعية».. محمد بن زايد يتلقى التعازى فى وفاة شقيقه سلطان.. والكويت تنتظر وجوها جديدة فى الحكومة.. وغضب لبنان يدخل يومه الـ35

الأربعاء، 20 نوفمبر 2019 02:44 م
الصحافة العربية اليوم: الملك سلمان يلقى خطابه السنوى فى الشورى ويدشن «بوابة الدرعية».. محمد بن زايد يتلقى التعازى فى وفاة شقيقه سلطان.. والكويت تنتظر وجوها جديدة فى الحكومة.. وغضب لبنان يدخل يومه الـ35 الصحافة العربية اليوم
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف العربية الصادرة اليوم، الأربعاء، موضوعات محلية ودولية، ففى دولة الامارات العربية المتحدة تصدرت وفاة شقيق رئيس الدولة أغلب الصحف، واليوم تترقب المملكة العربية السعودية خطاب سنوى للملك سلمان فى مجلس الشورى، ولايزال لبنان ثائر.. وإلى ابرز ما جائت به صحف العرب.

 

الرياض: خادم الحرمين يلقى خطابه السنوى فى الشورى ويدشن «بوابة الدرعية»

تتجه الأنظار اليوم الأربعاء إلى مجلس الشورى حينما يرسم الخطاب الملكي المرتقب لخادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - في افتتاح أعمال السنة الرابعة والأخيرة من دورة مجلس الشورى السابعة، السياسة الداخلية والخارجية للدولة، ويحدد الملامح الأساسية للجوانب الاقتصادية والاجتماعية والتنموية.

 

من جانب آخر، يدشّن خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - وبحضور الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع اليوم الأربعاء "مشروع بوابة الدرعية" التاريخية، لتكون وجهة سياحية عالمية تركّز على الثقافة والتراث.

 

الرياض
الرياض

 

 

الاتحاد: محمد بن زايد يتلقى تعازى القادة فى وفاة شقيقه سلطان بن زايد

تلقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة خلال اتصالات هاتفية التعازي بوفاة فقيد الوطن الكبير الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، من كل من الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة وصاحب الجلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية الشقيقة.

 

وأعرب قادة الدول الشقيقة خلال اتصالاتهم الهاتفية عن صادق تعازيهم ومواساتهم في وفاة فقيد الوطن الكبير الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، داعين الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ورضوانه ويلهم آل نهيان الكرام وشعب الإمارات جميل الصبر والسلوان.

 

ونقلوا تعازيهم إلى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" متمنين له دوام الصحة والعافية.

 

من جانبه، أعرب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن جزيل شكره وتقديره لقادة الدول الشقيقة على ما أبدوه من مشاعر صادقة، متمنياً لهم موفور الصحة والعافية ولدولهم دوام الأمن والاستقرار.

 

الاتحاد
الاتحاد

 

القبس: الكويت تبدأ عهدا جديد والجميع ينتظر وجوها جديدة وقوية فى الحكومة

وفى افتتاحية القبس، قالت الصحيفة "تصدرت أحداث أول من أمس وسائل الإعلام العربية والعالمية، وعادت الكويت لتؤكد مجددا أنها دولة قانون ومؤسسات، تحظى بحكمة قائد وأمير استثنائي، استطاع أن يخرج بلاده، بكل سلاسة، من أزمة سياسية ليست بالهينة، بقوة القانون والدستور والدراية السياسية العميقة.

بالأمس، وبعد صدور مرسوم أميري، بتكليف سمو الشيخ صباح الخالد رئيسا لمجلس الوزراء، سادت أجواء تفاؤل افتقدناها منذ زمن طويل، بعد أن اتسعت مطالبات شعبية وسياسية في الأشهر الماضية، تنادي بنهج حكومي جديد، إثر انتشار الفساد في معظم أجهزة الدولة، واستنزاف المال العام بشكل عشوائي، في وقت تعانى الميزانية من عجز يحتاج إلى ترشيد في الإنفاق، لا التوسع فيه، علما بأن أسعار النفط مستمرة في هبوطها، ما يستلزم تطبيق برنامج إصلاح مالي واقتصادي مؤجل منذ سنوات.. تأجيل تواكب مع مطالبات شعبوية لم تقو حكومات متتالية على صدها ومواجهتها... فانتشر التبذير! إن التحديات الاقتصادية والسياسية التي سيواجهها سمو الشيخ صباح الخالد في هذا التوقيت الحساس، استثنائية وغير مسبوقة، مغلفة بتفاؤل شعبي كبير ينشد تغيير النهج الحكومي المعمول به، بدءا بإعادة الاعتبار إلى سيادة القانون والمحاسبة الجادة المفقودة منذ زمن بعيد، وإطلاق اليد الحازمة بوجه الفاسدين. كما أن الجميع بات ينتظر حكومة تحمل وجوها جديدة وقوية، بصفات وأخلاق رجال الدولة القادرين على المواجهة، بعيدا عن سياسة المحاصصة، والمجاملات، والتعيينات العشوائية.

فما حصل في الحكومات السابقة، والحكومة الأخيرة على وجه الخصوص، لم يعد مقبولا على الإطلاق، ونخص بالذكر الوزراء الذين خرجوا عن التضامن الحكومي، ولهثوا خلف أمجادهم الشخصية في وسائل التواصل، بعيدا عن مصلحة الوطن والمواطنين.

إن أمام الشيخ صباح الخالد، فرصة تاريخية وذهبية للنجاح، قوامها التريث في اختيار فريقه الحكومي، والتخلص من الوزراء العابثين، والأسماء الفاسدة في مؤسسات الدولة.. والأهم تقديم رؤية اقتصادية واضحة المعالم، وإقناع الشارع بها.. تلك الخطة التي تنقذ الكويت من مصيرها النفطي المجهول. إن الجميع متفائل اليوم.. وعلى سمو الشيخ صباح الخالد مهمة عدم تخييب الظن، متسلحا برؤية واضحة، وفريق وزاري قوي وجديد.

 

القبس
القبس

 

النهار اللبنانى: غضب الشارع يدخل يومه الـ35

يواصل اللبنانيين غضبهم لليوم الـ 35 على التوالى ويواصلون قطع الطرق، فى المحمرة والبيادر على اوتوستراد المنية العبدة، وجابت مسيرة طلابية شوارع صيدا.

وفى غضون ذلك من المقرر أن يجتمع "كتلة المستقبل" في بيت الوسط، اليوم بعد أن كان مقرراً أمس وأرجئ إلى اليوم بسبب قطع الطرق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة