خالد صلاح

عالم أمريكى يقدم أدلة على وجود حشرات بكوكب المريخ.. صور

الأربعاء، 20 نوفمبر 2019 03:07 م
عالم أمريكى يقدم أدلة على وجود حشرات بكوكب المريخ.. صور المريخ
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد ناسا لإرسال مسبار إلى المريخ بحثًا عن الحياة، ولكن يعتقد خبير حشرات من جامعة أوهايو أن لدينا بالفعل دليلًا على وجود كائنات تزحف على الكوكب الأحمر.

كائنات شبيهة بالحشرات
كائنات شبيهة بالحشرات

وقد أمضى ويليام إس روموسر، الذى يحمل 45 عامًا من الخبرة فى دراسة الحشرات، سنوات فى تحليل صور ناسا للمريخ، ويدعى أن هناك العديد من الأمثلة على وجود أشكال شبيهة بالحشرات على الكوكب الأحمر.

ويعتقد روموسر أن الصور تظهر هياكل خارجية وذيول مشابهة للحشرات، وهى أدلة كافية لإثبات أن هذه الكائنات شبيهة بالحشرات، كما يدعى أيضًا أن هناك بعض الصور التى تثبت وجهة نظره.

حشرة على المريخ
حشرة على المريخ

وقال روموسر، وهو أستاذ فخرى فى علم الحشرات الطبى بجامعة أوهايو: "لقد كانت ولا تزال هناك حياة على سطح المريخ، فالصور تظهر كلاً من الكائنات المتحجرة والمحفورة، فهناك تنوع واضح بين الحيوانات الشبيهة بالحشرات المريخية".

صور الحشرات
صور الحشرات

استخدم روموسر قاعدة البيانات من مختبر الدفع النفاث التابع لناسا (JPL) من الصور الخام، والتى تم جمعها على مدار سنوات عديدة من بعثات مختلفة إلى الكوكب الأحمر، والتقط معظمها مسبار ناسا.

الحشرات على المريخ
الحشرات على المريخ

 

وأضاف روموسر: "بمجرد تحديد صورة واضحة لنموذج معين ووصفها، كان ذلك مفيدًا فى تسهيل التعرف على صور أخرى أقل وضوحًا لكنها غير صالحة، بنفس الشكل الأساسى، فالهيكل الخارجى والملحقات المشتركة كافية لإثبات الهوية، فثلاث مناطق للجسم، زوج واحد من الأجنحة، وستة أرجل تكفى تقليديًا لإثبات هوية حشرة على الأرض، ويجب أن تكون هذه الخصائص صالحة أيضًا لتحديد كائن حى على سطح المريخ يشبه الحشرات، وبناء على هذه الأمور، يمكن رؤية أشكال شبيهة بالحشرات فى صور المريخ".

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة