أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. انتهاء التحقيق بواقعتى التطاول على عميد كلية الحقوق.. ورفع تقرير لرئيس الجامعة

السبت، 02 نوفمبر 2019 02:41 م
فيديو.. انتهاء التحقيق بواقعتى التطاول على عميد كلية الحقوق.. ورفع تقرير لرئيس الجامعة مجدي سبع رئيس جامعة طنطا
الغربية – مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مصدر مسئول بكلية التجارة جامعة طنطا، أنه تم الانتهاء من التحقيق فى واقعتي بصق طالب فى وجه الدكتور محمد إبراهيم عميد كلية التجارة، وتوجيه الشتائم له، بعد ضبط العميد للطالب أثناء شرب السجائر بمدرج الكلية خلال محاضرة القانون التجاري، وأيضا واقعة قيام طالبة بتهديد العميد وترديد عبارات" وربنا لهوريك" بعد أن قام بطردها من المحاضرة لتحدثها فى هاتفها المحمول أثناء المحاضرة.

وأوضح المصدر لـ"اليوم السابع" أنه تم التحقيق فى المذكرة المقدمة من عميد كلية الحقوق ضد الطالبين، وتم الاستماع لأقوال الطالبين وأقوال شهود الواقعة، وتفريغ كاميرات المراقبة الموجودة بالمدرج، وتم التأكد من صحة الواقعة.

وكشف المصدر، أنه تم رفع نتيجة التحقيق العاجل للدكتور مجدى سبع رئيس جامعة طنطا لإصدار القرار اللازم حيال الطالبين، مشيرا أن سيتم إجراء تحقيق اخر فى الواقعة غدا الأحد بمعرفة الدكتور الرفاعى مبارك نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، فور عودته والوفد الطلابى المرافق له من دولة الإمارات.

كانت جامعة طنطا قد أصدرت أمس الجمعة بيانا توضيحيا بشأن الفيديو المتداول على صفحات موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك والذى يظهر فيه مشادة كلامية بين طالبة بالفرقة الأولى بكلية التجارة وعميد كلية الحقوق اثناء إلقاء محاضرة فى القانون التجارى لطلاب كلية التجارة.

وأوضح بيان المركز الإعلامى بالجامعة، أن الواقعة تعود إلى يوم الأربعاء الماضى بكلية التجارة، حيث فوجئ الدكتور محمد إبراهيم عميد كلية الحقوق أثناء إلقائه محاضرة فى مادة القانون التجارى بكلية التجارة بالجامعة بإحدى الطالبات بالتحدث تليفونيا وقيام طالب آخر بتدخين سجائر، الأمر الذى دفع عميد كلية الحقوق إلى التأكد من شخصية الطالب، الذى رفض الإفصاح عن هويته والمجاهرة علنًا أمام الطلاب بالتدخين لأكثر من سيجارة، فقام عميد الكلية بإحضار أفراد الأمن الإدارى بالكلية لاصطحابه خارج المدرج نظرًا لتعامل الطالب غير المسئول، فقام الطالب بترديد عبارات وحركات مسيئة لشخص عميد الحقوق أمام مرأى ومسمع الطلاب الحاضرين أثناء خروجه.

 اما الطالبة فطلب العميد منها تحقيق الشخصية وغلق التليفون أثناء المحاضرة، لكنها رفضت الإفصاح عن هويتها واستمرت فى المحادثة، ومع تكرار تأكيد العميد لها فوجىء بالطالبة تردد عبارات غير لائقة، الأمر الذى استثار غضبه فألقى بهاتف الطالبة، فأعادت الطالبة تكرار نفس العبارات، فطلب منها أن يكون تهديدها خارج المدرج.

 وعقب انتهاء المحاضرة تقدم عميد كلية الحقوق بمذكرة رسمية إلى عميد كلية التجارة ضد الطالب والطالبة لتجاوزهما غير اللائق أخلاقيا وسلوكيا.

 وأكد عميد كلية التجارة أنه تم التحقيق مع الطالب والطالبة، وكذلك الاستماع لشهود العيان من الطلاب، وسيتم رفع تقرير مفصل بالواقعة وكافة ملابساتها لرئيس الجامعة لاتخاذ ما يلزم.

 كان الدكتور مجدى سبع رئيس جامعة طنطا، قد أصدر توجيهاته فور علمه بالواقعة بفتح تحقيق عاجل فى الواقعة والتأكد من مدى صحتها، مشددا على مواجهة كافة التصرفات الخارجة عن التقاليد والأعراف الجامعية.

 كما شدد رئيس الجامعة على ضرورة سماع أقوال كافة الأطراف فى واقعة تطاول الطالبة والطالب أثناء المحاضرة، منبها على ضرورة الالتزام بتنفيذ صحيح القانون فى هذا الشأن.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة