خالد صلاح

فيديو.. إكسترا نيوز تسلط الضوء على أكاذيب قنوات الإخوان بشأن إنجازات الدولة المصرية ومشروع الإسكان الاجتماعى.. وتعرض شائعات الجماعة حول نهر النيل.. وخبراء: التنظيم يكذب فى كل القضايا وعقيدته ضد الانتماء للوطن

السبت، 02 نوفمبر 2019 03:52 م
فيديو.. إكسترا نيوز تسلط الضوء على أكاذيب قنوات الإخوان بشأن إنجازات الدولة المصرية ومشروع الإسكان الاجتماعى.. وتعرض شائعات الجماعة حول نهر النيل.. وخبراء: التنظيم يكذب فى كل القضايا وعقيدته ضد الانتماء للوطن اكسترا نيوز
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خصصت قناة "إكسترا نيوز" مساء أمس، فقرة حول الأكاذيب والشائعات التى تروجها قنوات الإخوان بشأن الإنجازات التى تحققها الدولة المصرية، سواء فيما يتعلق بمشروع الإسكان الاجتماعى أو بمشروعات تنمية سيناء، بالإضافة إلى الأكاذيب الجماعة حول مياه نهر النيل.

وسلطت قناة "إكسترا نيوز" الضوء على الأكاذيب التى روجتها قنوات الإخوان بشأن مياه نهر النيل، مشيرة إلى أن قنوات الإخوان الإرهابية تواصل ترويج عدد من الأكاذيب واختلاق أخبار ليس لها أساس من الصحة لترويج لأفكار ليس لها أى أساس إلا فى عقولهم المريضة الساعية لتحويل أى إنجاز مصرى على أرض الواقع ليبدو وكأنه جزء من مؤامرة وهى سياسة المؤامرة والتخوين الراسخة فى عقول أعداء الوطن اللذين يتلقون الأموال من رعاة الإرهاب لتدمير الدولة المصرية بالأكاذيب والأخبار المفبركة.

وقالت القناة فى تقريرها إن توصيل مياه النيل إلى سيناء يأتى ضمن خطط الدولة المعلنة لتعمير سيناء من خلال توفير مصادر مياه من المياه الجوفية ومياه البحر التى تم تحليتها وسدود حصاد الأمطار والمياه التى يتم إعادة استخدامها.

وأضافت القناة، أن الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية تطرح الأراضى التى يتم توصيل البنية التحتية لها فى مزادات علانية للمواطنين المصريين ثم يتم بعد ذلك توصيل المياه إلى الأراضى المخصصة للمواطنين بعد الانتهاء من البنية التحتية لها.

من جانبه فند الكاتب الصحفى اكرم القصاص رئيس التحرير التنفيذى لجريدة اليوم السابع الأكاذيب التى تروجها جماعة الإخوان ضد مصر، مشيرا إلى أن الإخوان لديها عقيدة ضد الانتماء للوطن ويعتبرون أن الوطن ما هو إلا حفنة من التراب العفن وهذه مقولة سيد قطب، وكذلك المرشد الأسبق محمد مهدى عاكف الذى قال "طز فى مصر" فهم طوال عمرهم ينتقدون فكرة الانتماء للوطن  ولا يؤمنون بمصر ولا التراب الإسلامى أو التراث القبطى ، فهم يؤمنون بالتراث الإخوانى.

وأضاف أكرم القصاص، فى تصريحات لـ"إكسترا نيوز"، أن الإخوان يكذبون فى كل القضايا وليس فقط قضية سد النهضة فعندما يلعب المنتخب المصرى فإن الإخوان يشجعون منتخب الخصم وليس المنتخب المصرى ويشمتون فى اللاعبين ، وإذا حدث عمل إرهابى يفرحون للغاية ويحرضون عليه وإذا تم إلقاء القبض على إرهابيين ومحاكمتهم يحولونهم لمختفين قسريا .

وتابع أكرم القصاص: "الإزدواجية داخل الإخوان هى فكرة مفروغ منها وهم متفننون فى الكذب والفبركة ، وفيما يتعلق بأكاذيب الإخوان حول سد النهضة سنجد هناك تناقضات تصل إلى حد الفكاهة حتى أيمن نور رئيس قناة الشرق الإخوانية أظهر تناقض شديد فى هذه القضية ".

فيما  كشف الخبير الاقتصادي على الإدريسى، أكاذيب جماعة الإخوان ومحاولات تشويهها للإنجازات التى تحققها الدولة فى الإسكان الاجتماعى.

وأوضح على الإدريسى، أن الدولة تمكنت من توفير الاحتياجات لمحدودى الدخل والطبقة المتوسطة فى الحصول على وحدة سكنية مطابقة للمواصفات وبأسعار منخفضة مطابقة تماما للموجود مثلها ولكن بالقطاع الخاص.

وأضاف الخبير الاقتصادى فى تصريحات لـ"إكسترا نيوز"، أن هذا يخلق نوعا من أنواع المنافسة العادلة حيث الدولة تهتم بالإسكان على عدة مستويات وهم إسكان فاخر وإسكان متوسط وإسكان يليق بمحدودى الدخل بجانب توفير الخدمات الأساسية والوحدة السكنية بطريقة تليق بالمواطن المصرى وبالأخص لمحدودى الدخل فى ظل تحرك الدولة للقضاء على العشوائيات.

ورد الخبير الاقتصادى على أكاذيب الإخوان بشأن مشروعات الإسكان الاجتماعى، قائلا :" مهما حدث من انجازات وافتتاح مشروعات سيقابله تشكيك فى مدى جودة هذه المشروعات ، فلقد تابعنا خلال الفترة الماضية كيف كان هناك تشكيك على مستوى العمارات والجودة الخاصة بهذه الوحدات ، وهذا التشكيك كان الرد عليه رد عملى مرتبط برأى المصريين المقيمين فى هذه المناطق".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة