أكرم القصاص - علا الشافعي

الأقصر تنظم اليوم عروضًا احتفالية بمناسبة العيد القومى للمحافظة

السبت، 02 نوفمبر 2019 12:35 ص
الأقصر تنظم اليوم عروضًا احتفالية بمناسبة العيد القومى للمحافظة الأقصر - صورة أرشيفية
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد محافظة الأقصر، صباح اليوم السبت، تنظيم العروض الاحتفالية بمناسبة العيد القومى للمحافظة الذى يتزامن مع ذكرى اكتشاف مقبرة الملك توت عنخ آمون فى البر الغربى، حيث تبدأ المحافظة فعاليات كرنفالية فنية وشعبية متنوعة منها مسيرة لحاملى الأعلام، والتى من المقرر أن يتقدمها المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر وقيادات المحافظة التنفيذية والأمنية، وطابور عرض وعروض مائية فى نهر النيل بالمراكب.

ومن جانبه قدم المستشار مصطفى محمد ألهم محافظ الأقصر، التهنئة لكافة المواطنين وأهالى المحافظة بحلول العيد القومى العاشر للمحافظة، والذى يوافق يوم 4 نوفمبر من كل عام وهو التاريخ الذى يوافق ذكرى اكتشاف مقبرة الفرعون الصغير الملك "توت عنخ آمون " أشهر ملوك الفراعنة.

وبهذه المناسبة أعلن المحافظ عن المضى قدماً فى خطط تطوير وتنمية المحافظة، مشيراً إلى أن الفترة المقبلة تشهد جنى ثمار ما تم من جهد وعمل، حيث سيتم افتتاح عدد من مشروعات تطوير وتجميل المحافظة السياحية، والتى من أبرزها مشروع تطوير كورنيش النيل بالأقصر، بالإضافة إلى أعمال تطوير الميادين وتجميل الشوارع والطرق، بجانب ما يجرى من مشروعات تنموية وخدمية وتحسين للبنية التحتية فى كافة المرافق والقطاعات الخدمية كالصحة والتعليم ومياه الشرب والصرف الصحى والتنمية المجتمعية.

وصرح المستشار مصطفى ألهم، إن المحافظة تسعى من خلال تلك الاحتفالات لتسليط الضوء على العيد القومى للمحافظة، وذلك لجذب أكبر قدر من السائحين لحضور الاحتفالات وتسعى سلطات المحافظة إلى استغلال هذا الحدث فى الترويج السياحى للمحافظة، ويعد العيد القومى للمحافظة هذا العام هو العاشر منذ تاريخ إعلانها محافظة فى يوم 9 ديسمبر 2009.

الجدير بالذكر أن مجلس الوزراء كان قد وافق على تعديل موعد الاحتفال من يوم 9 ديسمبر إلى يوم 4 نوفمبر من كل عام، حيث إن تاريخ 4 نوفمبر هو التاريخ الذى يوافق ذكرى اكتشاف مقبرة الملك توت عنخ آمون عام 1922 والذى يعد أكبر حدث أثرى فى التاريخ المعاصر.

ويوافق احتفال الأقصر بعيدها القومى هذا العام الذكرى الـ97، لاكتشاف مقبرة الفرعون الصغير توت عنخ آمون بمقابر وادى الملوك بالبر الغربى على يد العالم الأثرى الإنجليزى هوارد كارتر، حيث اكتشفت مقبرته كاملة محتفظة بجميع كنوزها إضافة إلى جثته.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة