أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. إكسترا نيوز تكشف طرق استفادة القاهرة من الاتفاقيات الموقعة بين مصر وألمانيا.. خبير: برلين تسعى لتدعيم التعاون مع دول إفريقيا.. وكاتب صحفى: نجاح الإصلاح الاقتصادى نموذج للمستثمرين الألمان

الثلاثاء، 19 نوفمبر 2019 10:09 م
فيديو.. إكسترا نيوز تكشف طرق استفادة القاهرة من الاتفاقيات الموقعة بين مصر وألمانيا.. خبير: برلين تسعى لتدعيم التعاون مع دول إفريقيا.. وكاتب صحفى: نجاح الإصلاح الاقتصادى نموذج للمستثمرين الألمان مجموعة العشرين
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت قناة إكسترا نيوز، الضوء على طرق استفادة مصر من الاتفاقيات الموقعة بين القاهرة وبرلين، مؤكدة أن ألمانيا تسعى لتدعيم التعاون الاقتصادى بين دول إفريقيا و مجموعة العشرين، لافتة إلى أن نجاح الإصلاح الاقتصادى فى مصر أصبح نموذجا للمستثمرين الألمان.

فى هذا السياق أكدت الدكتورة يمن الحماقى أستاذ الاقتصاد بجامعة عين شمس، أن العلاقات بين مصر وألمانيا تكتسب زخم كبير للغاية خلال 3 أعوام الماضية منذ أن تم الاعتماد على شركات ألمانية بشكل كبير والاعتماد على خبراتها سواء فيما يتعلق بمحطات توليد الكهرباء خلال الفترة الماضية.

وقالت أستاذ الاقتصاد بجامعة عين شمس، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن هناك توافق حول الاستفادة من الخبرات الألمانية فى صناعة السيارات على أسس سليمة حيث إن إعادة صناعة السيارات تزيد من القيمة المضافة فى مصر وننقل التكنولوجيا وهذا توجه جيد للغاية، متابعة : من الممكن توطين صناعة السيارات فى مصر من جديد.

وتابعت، من الممكن توطين صناعة السيارات فى مصر من جديد،  والآن يتم ربط الصناعة بالبحث العلمى حيث إن هناك ضرورة لربط الصناعة بالبحث العلمى ومن المهم نقل التكنولوجيا من الدول التى حققت تقدما، لافتة إلى أن علاقة مصر بألمانيا بها خصوصية حيث كان هناك العديد من المشروعات المرتبطة بنقل الخبرات الفنية بجانب الاستفادة من الخبرات الألمانية فى التعليم الفنى بحيث تساعدنا فى تدريب العمالة الفنية ومصر تولى هذا الملف أهمية كبرى .

من جانبه أكد الدكتور أكرم بدر الدين أستاذ العلوم السياسية، أن زيادة الاستثمارات الألمانية فى افريقيا خطوة مهمة للغاية خاصة بعدما أعلنت ألمانيا عن زيادة تلك الاستثمارات خلال قمة العشرين وأفريقيا التى استضافتها عام 2017 .

وقال أستاذ العلوم السياسية، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن ألمانيا تسعى لتدعيم التعاون الاقتصادى بين دول أفريقيا و مجموعة العشرين التى تضم 19 دولة من الدول أصحاب الاقتصاديات الكبرى بالإضافة إلى دول الاتحاد الأوروبى، موضحا أن دول العالم أصبحت تهتم بأفريقيا أبرزهم الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا والصين والاتحاد الأوروبى .

وأشار الدكتور أكرم بدر الدين، إلى أن توقيت إقامة مجموعة العشرين وأفريقيا فى ألمانيا جاء فى توقيت له دلالة مهمة تتمثل فى أن العالم الآن يواجه أزمات اقتصادية كبرى  وتقلبات فى أسعار المواد الخام وتقلبات فى أسعار الصرف ومنافسات وصراعات اقتصادية يشهدها العالم وبالتالى يأتى التعاون بين دول العالم وبين قارة أفريقيا من أجل دعم عمليات التنمية فى القارة الأفريقية وجذب .الاستثمارات، وأن تتحقق منفعة متبادلة بين كافة الأطراف.

فيما أكد الكاتب الصحفى أحمد السيد، أن النموذج المصرى فى الإصلاح الاقتصادى الذى حققت فيه الدولة المصرية نجاحات كبير يعد هو نموذج فعال فى ألمانيا والدول الأوروبية ، مشيرا إلى أن مصر أصبحت نموذج للمستثمرين الألمان .

وقال الكاتب الصحفى ، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن مصر تلعب دور كبير فى جذب الاستثمارات الخارجية إلى دول أفريقيا من خلال رئاستها للاتحاد الأفريقى موضحا أن الألمان يرون ضرورة أن يتم تطبيق النموذج المصرى فى الإصلاح الاقتصادى فى العديد من دول أفريقيا .

وأشار الكاتب الصحفى، إلى أن دول العالم أصبحت تعى جيدا حجم النجاحات الاقتصادية التى حققتها مصر خلال الفترة الماضية وتشيد بها وهو ما ظهر على لسان المسؤوليين الألمان، ليؤكدوا ضرورة أن يتم تطبيق هذا النجاح الاقتصادى فى دول عديدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة