أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. صندوق تنمية المشروعات بالشرقية يحقق حلم شاب فى إنشاء مصنع للجبن الأبيض.. سعيد بدر تركت السياحة وتعلمت صناعة الجبن فى معمل والدى.. الصندوق دعمنى فى نجاح مشروعى.. ومنتجاتى تنافس منتجات عالمية فى سوق الخليج

الثلاثاء، 19 نوفمبر 2019 05:29 ص
صور.. صندوق تنمية المشروعات بالشرقية يحقق حلم شاب فى إنشاء مصنع للجبن الأبيض.. سعيد بدر تركت السياحة وتعلمت صناعة الجبن فى معمل والدى.. الصندوق دعمنى فى نجاح مشروعى.. ومنتجاتى تنافس منتجات عالمية فى سوق الخليج صندوق تنمية المشروعات بالشرقية يحقق أحلام الشاب
الشرقية – إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اغتال الإرهاب حلمه كمرشد سياحى يلتقى بكل الشعوب فحقق له صندوق تنمية المشروعات حلم جديد بأن يصبح مُصّدرًا للجبن الأبيض، وينافس منتجات دول أوربية، هى قصة نجاح لشاب من محافظة الشرقية ، تعرض لأزمات اقتصاديه وتغلب عليها لينافس أعلى الماركات .

صندوق تنمية المشروعات بالشرقية (5)

فى قرية كفور نجم بالشرقية ،انطلقت قصة نجاح سعيد بدر ،وشقيقه حسن بدر ، مؤسسى مصنع للجبن الابيض أحد المنتجات المصرية المصدرة لدول الخليج  ، ويؤكد أنه كان طموحه أن يصبح مرشد سياحى ، ويؤسس شركة كبرى، وبالفعل التحق بكلية السياحة والفنادق ، وتخرج عام 2000 ، وعند البدء فى تحقيق أول خطوات حلمة ، تعرضت السياحة لأزمات بسبب عمليات ارهابية اثرت على الكثير من للشركات .

صندوق تنمية المشروعات بالشرقية (1)

و يضيف لـ"اليوم السابع"، عدت القرية بدون عمل ، وبعد فترة قررت العمل فى معمل صغير لصناعة الجبن يمتلكه والدى ، وتخرج شقيقى حسن وبدأ يعمل معى لعدم توافر وظائف فى هذا الفترة  ، مضيفا فى عام 2007 ، قررت أخذ قرض من صندوق تنمية المشروعات الصغيرة ، الذى كان وقتها يطلق عليها الصندوق الاجتماعى، لتأسيس مصنع للجبن  ، وكان طموحى وقتها العمل فى السوق المحلى، لافتا إلى أنه نظر لحرصنا على إنتاج نوع جبن أبيض بمواصفات ذات جودة عالية التى كانت تتكلف مواد خام مستوردة  ، والذى يؤثر على السعر، فى مقابل وجود أنواع بالسوق بسعر أقل وجودة أقل، فقررنا الاتجاه للتصدير ، خاصة أن ذلك فى إبان ثورة 25يناير .

صندوق تنمية المشروعات بالشرقية (2)

وعن هذه المرحلة ، يؤكد واجهتنا صعوبات كثيرة خلال فترة يناير حتى 2013 ، من ارتفاع أسعار مواد الخام ، وانفلات أمنى، التى أثرت على الكثير من للشركات ،  مضيفا حصلنا على قرض ثانى من والصندوق  بقيمة  400 ألف ، لشراء أحدث معدات ، وبعض التجهيزات ، موضحا أن صندوق تنمية المشروعات الصغيرة ، وقفنا بجانبنا كثيرا فى هذه للمرحلة من خلال دعمنا فى  المعارض ، وللمشاورات و استخلاص كافة الاجراءات و التراخيص بسهولة  .

صندوق تنمية المشروعات بالشرقية (3)

و يقول سعيد بدر فى  بداية مرحلة التصدير دعمنا مركز تحديث الصناعات فى العاشر من رمضان ، وقام بتدريب العمال وبالإشراف على المصنع وتجهيزاته، حتى حصلنا على شهادة الأيزو 22 ألف ، وهى كانت بمثابة إطلاقه لنا فى للتصدير ، التى دعمنا فى صندوق تنمية المشروعات الصغيرة بقرض ثالث بقيمة 3 ملايين التى قمنا بشراء معدات تعبئه وتغليف وتوسيعات بالمصنع إضافة الجبن المطبوخة والحلاوة الطحينية، كما دعمنا فى تعاقد مع سلسلة مجمعات مول "صن مول" وغيرها .

صندوق تنمية المشروعات بالشرقية (4)

و يكمل شقيقه حسن بدر حاصل على بكالوريوس تجاره ، أن المصنع وفر 50 فرصة عمل ما بين  إداريين وعمال، كما لدينا معمل مجهز بأحدث الأجهزة لقياس نسب مواصفات الجبن ، يدره متخصص من كلية العلوم، لافتا أن ما يميز منتجاتهم الآن هو الجودة والسعر المناسب، لافتا أن مواعيد العمل تبدأ من الفجر حتى الظهر، ثم تانى مرحلة النقل للمنتجات والتسويق. 

 
صندوق تنمية المشروعات بالشرقية (6)
 
صندوق تنمية المشروعات بالشرقية (7)
 
صندوق تنمية المشروعات بالشرقية (8)
 
صندوق تنمية المشروعات بالشرقية (9)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة