سى إن إن: بايدن يتعهد باستمرار حظر الماريجوانا حال فوزه برئاسة الولايات المتحدة

الثلاثاء، 19 نوفمبر 2019 06:47 م
سى إن إن: بايدن يتعهد باستمرار حظر الماريجوانا حال فوزه برئاسة الولايات المتحدة جو بايدن المرشح الديمقراطى المحتمل
كتبت:نهال طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال جو بايدن المرشح الديمقراطى المحتمل، ونائب الرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما، إنه لا يزال يعارض محاوله البعض جعل الماريجوانا قانونية وفقا لتقرير نشرته سى أن إن الأمريكية.

وأخبر بايدن الحضور فى قاعة بلدية فى لاس فيجاس أنه يريد أن يرى المزيد من الدراسة حول ما إذا كان الأمر هام ليدخل حيز التنفيذ".

وضعه نائب الرئيس السابق على خلاف مع المنافسين الرئيسيين الآخرين للترشيح الديمقراطى للرئاسة عام 2020، مع بقية المجال الذى يدعو الحكومة الفيدرالية لإضفاء الشرعية على الماريجوانا - والعديد من المرشحين ينتقدون موقف بايدن يومى الأحد والاثنين.

وأظهرت استطلاعات الرأى أن تقنين الماريجوانا يحظى بشعبية كبيرة بين الناخبين الديمقراطيين الأساسيين والناخبين العامين، ومن بين منافسى بايدن، بمن فيهم السناتور بيرنى ساندرز وسناتور ماساتشوستس إليزابيث وورن، إضافة إلى القضايا بشأن مسألة العدالة العرقية.

وبحسب التقرير عارض بايدن منذ فترة طويلة تقنين الماريجوانا وقد وجه اليه سؤال ما إذا كان موقفه قد تغير.

واجاب قائلا إن حقيقة الأمر هى أنه لا يوجد ما يكفى من الأدلة التى تم الحصول عليها حول ما إذا كان سيعمل لأغراض طبية فقط ام لا مضيفا انه قبل أن يقوم بتشريعه على المستوى الوطنى يريد التأكد من وجود دراسات علمية تدعم الفكرة.

وفى نفس السياق دعمت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ومراكز الصحة العامة موقف بايدن حيث تقول أن غالبية الأشخاص الذين يتعاطون الماريجوانا لا يستخدمون مواد أخرى. هناك حاجة إلى مزيد من البحث لفهم ما إذا كان الماريجوانا عقار يؤدى استخدامه إلى فتح الطريق للمخدرات الأكثر خطورة (مثل الكوكايين أو الهيروين) ام ما هى حقيقه الامر.

ووفقا لشبكة سى أن إن، فلا يزال بايدن يقترح تغييرات كبيرة من القوانين واللوائح الفيدرالية الحالية حيث قال إنه يريد تجريم حيازة الماريجوانا وإلغاء سجلات أى شخص قضى عقوبة بالسجن لاستخدامها واضاف انه سيترك مشروعية الاستخدام الترفيهى للبت فيها لاحقا.

كما دعا بايدن إلى إعادة تصنيف الماريجوانا من قائمة أدوية الجدول الأول، والتى تعتبرها الحكومة الفيدرالية ليس لها أى استخدام طبى مقبول حاليًا، إلى الجدول الثانى، مما يجعل من السهل على العلماء إجراء أبحاث حول تأثيرها.

وأضاف بايدن أنه "ليس مستعدًا للضغط من أجل التصديق. الماريجوانا الطبية نعم - لكن تقنين الماريجوانا للاستخدام الترويجى فسيحتاج مزيد من البيانات لإصدار الحكم.

انتقد منافسيه الديمقراطيين موقف بايدن على تويتر.

وسلط ساندرز الضوء على اتجاهات الاقتراع حول هذه القضية، يوم الأحد على أن الولايات المتحدة "يجب عليها تقنين الماريجوانا الآن - وإلغاء جميع قناعات الماريجوانا السابقة باعتبارها مسألة عدالة"

كما أثار موقف بايدن غضب من الديمقراطيين والناشطين الذين دفعوا باتجاه تقنين الماريجوانا الفيدرالي. وقال رجل الأعمال أندرو يانغ لشبكة "سى أن ان معظم الأمريكيين يتفقون على أننا يجب أن نضفى الشرعية على الماريجوانا مضيفا

انها ليست شئ سيئ تماما لكن يجب أن يكون قانونيا ليصبح من السهل تنظيمه والسيطرة عليه 

وقال ممثل جمعية نيويورك ألكساندو كورتيز فى نيويورك. "هذه أمور تتعلق بالصحة العامة."

كما قام النائب عن ولاية أوريغون إيرل بلوميناور بعمل تغريده أن بايدن "يجب أن يتعامل مع البرنامج".

وقال على تويتر: "ليس لدينا تشريع من شأنه أن يحل مسألة البحث، بل يدعم الشعب الأمريكى بأغلبية ساحقة تقنين الماريجوانا .

وفى نفس السياق قالت اليزا اورلينز المدعى العام بنيويورك لقد دمرت الحرب على المخدرات حياة أعداد لا تحصى. لقد حان الوقت الماضى لإنهاء هذا الحظر الذى لا معنى له" حيث "يجب أن يعرف أن حظر الماريجوانا قد أثر بشكل غير متناسب على المجتمعات ذات الدخل المنخفض، مما أدى إلى تجريم جماعي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة