خالد صلاح

فيديو.. الجيش الوطنى الليبى يدمر 19 مدرعة تركية فى "مصراته" ويحذر أنقرة

الثلاثاء، 19 نوفمبر 2019 04:31 ص
فيديو.. الجيش الوطنى الليبى يدمر 19 مدرعة تركية فى "مصراته" ويحذر أنقرة الجيش الليبى - أرشيفية
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الجيش الليبى، اليوم الثلاثاء، تدمير آليات ومدرّعات عسكرية تركية كانت مخصصة لاستخدامها فى أعمال عدوانية ضد أمن ليبيا.

ويأتى ذلك، فى خرق آخر من طرف أنقرة لقرار مجلس الأمن الدولى، حظر بيع ونقل الأسلحة إلى ليبيا، ودليل جديد على تورطها فى تأجيج الصراع الدائر، بهذا البلد الغارق فى الفوضى منذ 2011.

c386fabd-3df8-49ce-9629-c60635ebe14b

وأوضحت قيادة الجيش الليبى، بناء على المعلومات الاستخباراتية الدقيقة، تم رصد ومتابعة عملية نقل عدد "19مدرعة" بواسطة السفينة المدنية التركية "كوسافاك رست" من تركيا إلى ميناء الحديد والصلب بمنطقة مصراته، الاثنين، ليتمّ لاحقا نقلها من الميناء وتخزينها فى منطقة صناعية فى وسط المدينة بهدف استخدامها فى أرض العمليات وفق خططهم المعروفة لأجهزتنا الاستخباراتية.

fd8af20c-3f59-42fd-89c5-9c1386d87bb5

وأضاف البيان، أنّه بعد اكتمال المعلومات الاستخباراتية من خلال التتبع والمراقبة لهذه الشحنة العسكرية منذ بداية تنزيل المدرعات من السفينة حتى وصولها إلى المخازن، تدخلّ سلاح الجو التابع للجيش الليبى، وقام بتدمير هذه المدرعات بدقة عالية، فى نفس يوم وصولها وقبل خروجها من مخازنها لمنع استخدامها فى أعمال عدوانية تهدد أمن وسلامة البلاد والعباد، مشيرا إلى أنّ هذا الاستهداف نتج عنه انفجارات هائلة متتالية، نتيجة تخزين أسلحة وذخائر وصواريخ فيها.

Capture

وجدّدت القيادة العامة للجيش الليبى، تحذيرها للسلطات التركية، من استمرار تقديم الدعم العسكرى إلى الميليشيات الإرهابية، كما طالبت بالابتعاد عن استخدام مدينة مصراته فى المجهود العسكرى حفاظا على سلامة سكانها ومرافقها، واعتبرت أن استخدام السفن والطائرات المدنية فى نقل معدات عسكرية وتخزين هذه المعدات العسكرية فى مرافق مدنية، يعدّ انتهاكا للقانون الدولى والإنسانى والأعراف الدولية.

 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة